• الشفرة فكلشي.. معضلة التاريخ والهوية تداهم “كابرانات” الجزائر (فيديو)
  • ناب عنه الوزير السكوري.. كورونا تغيب وزيرا عن جلسة البرلمان
  • أملاح: جاهزون لإثبات قدراتنا في أرض الملعب… ولا توجد مباراة سهلة
  • خليلوزيتش: مالاوي خصم جيد يجب تجاوزه… ولدينا طموح للذهاب بعيدا في الكأس الإفريقية (فيديو)
  • بين مراكش وشيشاوة.. فتيان شباب المسيرة يتعرضون لحادثة سير
عاجل
الأربعاء 29 ديسمبر 2021 على الساعة 22:00

في ظل تطورات الوضع الوبائي.. البام هاز الهم للقطاعات المتضررة

في ظل تطورات الوضع الوبائي.. البام هاز الهم للقطاعات المتضررة

ارتباطا بالتطورات التي بغرفها الوضع الوبائي، سجل حزب الأصالة والمعاصرة “بقلق كبير” ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا في بلادنا، خاصة بالمتحور “أوميكرون”، واستمرار تداعيات هذا الوباء على الوضعية العامة لبلادنا.

واعتبر المكتب السياسي لحزب الأصالة والمعاصرة، في بلاغ له توصل به موقع “كيفاش”، أن هذا الأمر الذي “يفرض على مؤسسات البلاد اتخاذ جميع الاحتياطات والتدابير الاحترازية لتجنيب بلادنا موجة جديدة من وباء كورونا، بما لها من انعكاسات مضاعفة على الوضعية المتأزمة للعديد من القطاعات”.

وناشد حزب “الجرار” المواطنات والمواطنين بضرورة التقيد الصارم بالتدابير الوقائية التي تقرها السلطات المختصة، “والإقبال بكثافة على أخذ جرعات التلقيح باعتباره المخرج الوحيد حاليا لتحقيق المناعة الجماعية، وكسبيل لعودة الحياة إلى مجاريها الطبيعية وانتعاش الاقتصاد الوطني”.

كما دعا البام، الحكومة، إلى “مواصلة التفاتتها للقطاعات التي لاتزال تتضرر بشكل كبير من الإجراءات والقرارات الاحترازية المتخذة في هذا المجال، ومن ثم مضاعفة جهودها لإرجاع جميع المواطنات والمواطنين المغاربة العالقين بالخارج”.

وكان وزير الصحة والحماية الاجتماعية، خالد ٱيت الطالب، كشفت، أمس الثلاثاء (28 دجنبر)، تسجيل 76 حالة جديدة مؤكدة بالمتحور الجديد “أوميكرون”، وذلك منذ تأكيد أول إصابة يوم الأربعاء الماضي (15 دجنبر)، مشيرا إلى تسجيل 246 حالة مشتبه في إصابتها بالمتحور الجديد.

كما كشف ٱيت الطالب وصول أول حالة إصابة بالمتحور “أوميكرون” في المغرب إلى غرفة الإنعاش، لافتا إلى أن الأمر يتعلق بسيدة، تأخرت عن تلقي الجرعة الثالثة المعززة من اللقاح المضاد لفيروس كوفيد19 رغم تجاوز مدتها الزمنية.

وأبرز المسؤول الحكومي أن ارتفاع عدد إصابات كورونا “يهدد الوضع الوبائي”، مشيرا إلى أن انتشار متحور أوميكرون يعزز المخاوف من وقوع انتكاسة وبائية، خاصة وأن هذا المتحور يبقى أسرع انتشارا خمس مرات من متحور دلتا.

إقرأ أيضا:وزير الصحة: وصلنا لـ246 إصابة بـ”أوميكرون”… وحالة دخلت للإنعاش