• إلتزام بتوفير 4 ملايين طُن من الأسمدة.. المكتب الشريف للفوسفاط يُساهم بــ”فعالية” في الإنتاج الفلاحي لإفريقيا
  • غرامات بالملايين وقرارات بالتوقيف.. الجامعة تُعاقب أندية مغربية لكرة القدم
  • واش انتهت مهمّة المكتب الوطني للماء وللكهرباء؟ وباش غادي تكلّف الشركات الجهوية؟.. بايتاس يوضح !
  • 8000 درهم شهريا و40 فيديو جنسي داخل شقته.. تفاصيل عن قضية “مصور أفلام إباحية” في مراكش
  • للوقوف على مدى جودة خدماتها.. برلمانيون يطالبون بتشكيل مهمة استطلاعية حول المطاعم المدرسية
عاجل
الأربعاء 25 يناير 2023 على الساعة 15:00

في سيمانة وحدة.. مخالفات السير زادو في خزينة الدولة أكثر من 700 مليون!

في سيمانة وحدة.. مخالفات السير زادو في خزينة الدولة أكثر من 700 مليون!

مخالفات السير في سيمانة وحدة زادو في خزينة الدولة أكثر من 700 مليون. كيفاش؟

تمكنت مصالح الأمن، خلال الأسبوع الممتد من 16 إلى 22 يناير الجاري، من تسجيل 40 ألفا و842 مخالفة، ما زاد خزينة الدولة بمبلغ مالي بلغ 7 ملايين و429 ألفا و400 درهما.

ووفق بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني فإنه بخصوص عمليات المراقبة والزجر في ميدان السير والجولان، أنجزت المصالح الأمنية 7 آلاف و267 محضرا أحيلت على النيابة العامة، فضلا عن استخلاص 33 ألفا و575 غرامة صلحية.

وحسب المصدر ذاته، فإن عدد العربات الموضوعة بالمحجز البلدي بلغ خلال الأسبوع المذكور 3 آلاف و961 عربة، وعدد الوثائق المسحوبة 7 آلاف و267 وثيقة، وعدد المركبات التي خضعت للتوقيف 287 مركبة.

أما بخصوص حوادث السير، فقد لقي 17 شخصا مصرعهم، وأصيب 2004 آخرون بجروح، إصابات 87 منهم بليغة، في 1484 حادثة سير داخل المناطق الحضرية.

وعزت المديرية العامة للأمن الوطني الأسباب الرئيسية المؤدية إلى وقوع هذه الحوادث، حسب ترتيبها، إلى عدم انتباه السائقين، وعدم احترام حق الأسبقية، والسرعة المفرطة، وعدم انتباه الراجلين، وعدم ترك مسافة الأمان، وتغيير الاتجاه بدون إشارة، وعدم التحكم، وعدم احترام الوقوف المفروض بعلامة “قف”، وتغيير الاتجاه غير المسموح به، والسير في يسار الطريق، والتجاوز المعيب، وعدم احترام الوقوف المفروض بضوء التشوير الأحمر، والسياقة في حالة سكر، والسير في الاتجاه الممنوع.