• نقابي في “لاسامير”: كون ملف المصفاة بيد الوزيرة بنعلي كانت غتضربنا جايحة أخرى
  • جهة سوس ماسة.. صاحبة أعلى معدل في الباك كانت كتوجّد من بداية العام وباغية تقرا الطب
  • محاولة اقتحام مليلية.. صحف إسبانية وجزائرية تكشف تورط “الكابرانات”
  • الدلاح مدوّد.. ردو بالكم وعرفو آشنو كتاكلو! (فيديوهات)
  • أحداث مليلية/ الفراغ السياسي/ ابن كيران.. العصابة ضد ركوب الموجة!
عاجل
الجمعة 27 مايو 2022 على الساعة 17:18

في زيارة ميدانية.. عبداللطيف حموشي يطلع على تحضيرات قطر لاحتضان المونديال (صور)

في زيارة ميدانية.. عبداللطيف حموشي يطلع على تحضيرات قطر لاحتضان المونديال (صور)

في إطار زيارته لقطر و عقب استقباله من طرف رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية ومدير الأمن العام القطري، قام عبد اللطيف حموشي، المدير العام لمراقبة التراب الوطني والأمن الوطني، بزيارة للملعب الرئيسي الذي ستجرى فيه المبارة النهائية لكأس العالم قطر 2022 (استاد لوسيل)، حيث تفقد خلالها، كأول مسؤول أجنبي يزور هذه المعلمة الرياضية، مختلف مرافق الملعب.

عبد اللطيف حموشي قام كذلك بزيارة مركز القيادة لمواجهة الهجمات الإلكترونية، و عقد جلسة عمل مع كبار المسؤولين القطريين، تقرر على إثرها أن يبعث المغرب فريقا من الخبراء في مواجهة الهجمات السيبرانية لتعزيز فعالية المركز، كما قام المدير العام لمراقبة التراب الوطني و الأمن الوطني بهذه المناسبة بزيارة إلى غرفة العمليات المكلفة بالتدبير الأمني لكأس العام قطر 2022.

هذا وشكل موضوع تأمين المباريات الكبرى والاسفادة من الخبرة الأمنية المغربية، إحدى محاور المباحثات التي أجراها عبد اللطيف حموشي، المدير العام للأمن الوطني ومراقبة التراب الوطني، أول أمس الأربعاء (25 ماي) في الدوحة، مع اللواء الركن سعد بن جاسم الخليفي، مدير الأمن العام في دولة قطر.

وكشفت صحف ووسائل إعلام محلية اهتمام الدولة القطرية ورغبتها فى الاستفادة من خبرة الأمن المغربي، لاسيما تأمين الملاعب، وذلك في ظل اقتراب تنظيم قطر لبطولة كأس العالم نهاية العام الجاري.

كما أجرى عبد اللطيف حموشي، سلسلة لقاءات مهمة مع مسؤولين سامين بدولة قطر، وذلك على هامش زيارته لدولة للدوحة بمناسبة مشاركة المغرب في المعرض الدولي للأمن الداخلي و الدفاع المدني “ميليبول قطر 2022”.