• وزير الصحة لـ”كيفاش”: ما عندنا حتى حالة لـ”جدري القرود” والحالات المشتبه فيها غير بوشويكة
  • ميناء طنجة المتوسط.. توقيف سائق سيارة بتهمة حيازة 1180 قرص طبي مخدر
  • الصويرة.. هبة ملكية لفائدة أشخاص معوزين بمناسبة الموسم السنوي لرگراگة
  • بسبب استعمال المبيدات.. وزارة الفلاحة تُتلف 30 طنّا من المحاصيل الزراعية
  • المنتج الأول عالميا للأسمدة الفوسفاطية.. “OCP” ينضم إلى المنتدى الاقتصادي
عاجل
الجمعة 21 يناير 2022 على الساعة 14:30

في ختام جولته في المنطقة.. “دي ميستورا” يلتقي وزير الخارجية الإسباني

في ختام جولته في المنطقة.. “دي ميستورا” يلتقي وزير الخارجية الإسباني

أعلن خوسي مانويل ألباريس، وزير الخارجية الإسباني، أنه سيلتقي اليوم الجمعة (21 يناير) ستيفان دي ميستورا، المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة إلى الصحراء، في ختام جولته إلى المنطقة.

وأبرز كبير الدبلوماسيين الإسبان، أمس الخميس (20 يناير)، في تصريح صحافي نقلته وكالة الأنباء الإسبانية “إيفي”، أن “بلاده ترغب في إيجاد حل لهذا الملف الذي عمر لعقود طويلة، وهي متفقة مع الولايات المتحدة الأمريكية بهذا الخصوص”.

هذا وعبر ألباريس، في ختام زيارته إلى الولايات المتحدة الأمريكية، عن رغبة بلاده في عودة السفيرة المغربية كريمة بنيعيش التي غادرت مدريد عقب الأزمة الدبلوماسية التي اندلعت في أبريل الماضي، مؤكدا أن حكومة بيدرو سانشيز “لم تغير سياستها تجاه الرباط”.

وفي السياق ذاته، كشف ألباريس أنه وبلينكن، وزير الخارجية الأمريكي، تطرقا لقضية الصحراء، موردا أنه “لا ينبغي أن يتفاجأ أحد بكون الولايات المتحدة وإسبانيا تتحدثان عن هذا الملف، لأنهما معا تنتميان لمجموعة أصدقاء الصحراء”.

وشدد رئيس الدبلوماسية الإسبانية، على أن بلاده والولايات المتحدة، متفقتان على ضرورة “إيجاد حل لهذا الصراع الذي استمر لعقود، والذي يؤثر على آلاف الناس من بينهم الكثير من الشباب”، مشيرا إلى أن هذا الأمر أضحى “واجبا أخلاقيا”.

إقرأ أيضا: بالتزامن مع جولة “دي ميستورا”.. ألباريس وبلينكن يتفقان على توحيد الجهود لحل نزاع الصحراء المغربية