• بروفيسور يحذر: المغرب يشهد مؤشرات مقلقة عن بداية موجة ثانية لجائحة كورونا
  • اتهمتها بالاستهتار بأولويات المغاربة وهددت بتفعيل الآليات الرقابية.. أحزاب المعارضة ناضو للحكومة
  • جدل تصريحات ماكرون.. مجلس “حكماء المسلمين” يعتزم مقاضاة صحيفة “شارلي إيبدو” وكل من يسيء للإسلام
  • ضربة جديدة لأعداء الوحدة الترابية للمملكة.. إسواتيني تفتتح قُنصليتها العامة في العيون
  • خبير يشرح دوره في إنقاذ حياة المصاب بكورونا.. ما هو جهاز التنفس الاختراقي؟
عاجل
الإثنين 28 سبتمبر 2020 على الساعة 10:28

في بوحه ضد “فانطازيا الكامون الفاشلة”.. أبو وائل الريفي يكشف عن فضائح الملايير المنهوبة

في بوحه ضد “فانطازيا الكامون الفاشلة”.. أبو وائل الريفي يكشف عن فضائح الملايير المنهوبة   

بتعبيره الفصيح المعتاد، وبتلميحاته التي تُفهم من خلال القراءة بين سطور عموده، خصص أبو وائل الريفي بوحه، ليوم أمس الأحد (27 شتنبر)، للحديث عن مولاي هشام. فقد نعته بكونه “أكبر فاسد في البلاد”، والسبب، حسب صاحب العمود الناري، هو أن مولاي هشام اقترض منذ 1990 وعلى مدى 30 عاما ما يقارب 200 مليار من أبناك المغرب ويرفض سدادها إلى اليوم.

“فهل من حقه أن يحرم القطاع المصرفي المغربي بقطاعيه الخاص والعمومي من سداد 200 مليار، استغل من أجل الحصول عليها وضعَهُ الإعتباري كأمير ليقترض ويقترض ويقترض ويحولها إلى الخارج في دول أخرى، أليس هذا مخالف للقانون وفساد؟”، يتساءل أبو وائل الريفي.

ويفترض الكاتب أن المقترض كان ينتظر أن يتم إعفاؤه من السداد كباقي صغار الفلاحين وهو المالك لآلاف الهكتارات في تارودانت وعين عودة وغيرها، ناهيك عن أبناك أخرى، فيما يخص الملايير التي اقترضها من القرض الفلاحي منذ سنوات ولم يسددها.

بخطاب مباشر لا لف فيه ولا دوران، دعا صاحب العمود، مولاي هشام، إلى أن “يتنازل عن جواز سفره الدبلوماسي وامتياز الحراسة وغيرها من الإمتيازات التي تؤدى عنه من مال المغاربة الذين لا يحلمون إلا بالإستقرار لضمان رغيف عيشهم”.

وبنفس المناسبة، يذكر “خبير التحليل الإستراتيجي المفترى ومن يكتب له حول الأولويات الحقيقية لعالم ما بعد كورونا التي تكمن في الحفاظ على الاستقرار بكل سيادة للقرار.

“قرار الرباط تأخذه الرباط وليس اليسار الراديكالي أو اليمين المتطرف في فرنسا أو غيرها لأن بقايا لينين في l’humanité وتروتسكي في Media part لن تزحزح قيد أنملة صلابة إرادة المغاربة في الدفاع عن استقلالية قرارهم الوطني، فزمن تأثير لوموند وليبيراسيون انتهى…”.

ويتابع أبو وائل الريفي تحليله بتوجيه كلماته إلى تجار الحقوق، وباعة الأوهام، مؤكدا على أنهم أول من إحتقر الشعب، لدعوتهم إلى أن يتنازلوا فقط عن جنسياتهم وحساباتهم في الخارج.

صاحب العمود يذكر كذلك بكون روسيا تطلب المنتوجات الفلاحية المغربية بدون سقف وبأن بريطانيا إِسْتَبَقَتْ البريكسيت بإتفاق يسمح بفتح السوق البريطانية أمام المنتوجات الفلاحية المغربية بدون سقف في ظل إنكماش استيراد المغرب لبعض المواد غير الضرورية التي تعرف كسادا في بلدان التصدير كتركيا والصين.

و في الأخير لم ينسى أبو وائل “كبير حزب الصبع/السبع”، الذي قرأ مقاله الأخير ولزم الصمت وكأنه أصيب بالخرس. وتوجه للمعني بالأمر بهذا الخطاب المباشر: “أتمنى أن أراه من جديد في عنترياته أم أنه يخاف من “فيديو متيم وهيبة” على حلقات ويصبح أكبر كامبو بالمفهوم الدارجي المغربي”.

 

لقراءة العمود كاملا:

بوح خريف الطابور الخامس… وين ملايين أهل الكامون وين: الفساد المقدس الحقيقي، م هشام يرفض سداد 200 مليار اقترضها من…

Publiée par Chouf TV sur Dimanche 27 septembre 2020