• قضية قتل وإضرام النار في جثة.. البوليس يوقف سيدة وابنتها في تيفلت
  • حمضي: حذاري من موجة ثالثة أكثر ضراوة وتقييدا!
  • صندوق النقد الدولي: الاقتصاد المغربي من أكثر الاقتصادات دينامية للتكيف مع القيود والفرص المرتبطة بأزمة كورونا
  • بوح رمضان.. ما حصل بين باريس والجزائر، وما وقع بين المغرب و ألمانيا، وحكاية أبي عمر الألماني…
  • عرض أحد المواطنين وعناصر الشرطة لاعتداء جدي وخطير.. القرطاس لتوقيف شخص في سلا
عاجل
الإثنين 08 مارس 2021 على الساعة 16:00

في اليوم العالمي للمرأة.. رئاسة النيابة العامة تحتفي بنسائها (صور)

في اليوم العالمي للمرأة.. رئاسة النيابة العامة تحتفي بنسائها (صور)

احتفت رئاسة النيابة العامة، اليوم الاثنين (08 مارس) في الرباط، بالنساء العاملات فيها، في حفل حضره محمد عبد النباوي، الوكيل العام للملك رئيس النيابة العامة، بمناسبة اليوم العالمي للمرأة.
وأكد عبد النباوي بالمناسبة،، أن تكريم المرأة المغربية في عيدها يعد تكريما للمواطن المغربي وللإنسانية بصفة عامة، مضيفا أن الثامن من مارس يعد مناسبة للتعبير عن الشكر والامتنان والعرفان للمرأة. من جهتها، قالت أمينة أفروخي، رئيسة قطب النيابة العامة المتخصصة والتعاون القضائي برئاسة النيابة العامة.

في تصريح مماثل، إن هذه المناسبة السنوية تروم الاحتفاء بالنساء العاملات بالنيابة العامة وكذا جميع ممثلاتها بالمحاكم المغربية تكريما لهن واعترافا بتفانيهن وبقدراتهن ، مضيفة أن الحفل يعد فرصة ل”توجيه رسالة إجلال وإكبار للمرأة المغربية التي أضحت تمثل الطاقة المواطنة والمعطاءة والبانية للمجتمع المغربي بتساو مع شقيقها الرجل”. وأكدت السيدة أفروخي أن هذا الحفل يأتي، أيضا، تكريما لجهود قاضيات وموظفات النيابة العامة بهدف إعمال الأولويات التي تشتغل عليها رئاسة النيابة العامة لحماية حقوق وحريات المواطنين.
وفي ختام هذا الحفل، أشرف عبد النباوي رفقة رؤساء الأقطاب على توزيع هدايا تذكارية على النساء العاملات بالمؤسسة تقديرا لجهودهن.