• أكدت أن احتمال حدوث انتكاسة وبائية يبقى واردا.. وزارة الصحة تنفي استئناف الرحلات البحرية والجوية
  • قضية وفاة الشاب يوسف في الدار البيضاء.. النيابة العامة تكشف تفاصيل ما وقع
  • قبل مواجهة المغرب.. الجزائر تقدم احتجاجا إلى لجنة تنظيم كأس العرب
  • القرار الأخير بقى عند الحكومة.. اللجنة العلمية توصي بفتح الأجواء المغربية
  • بعد تأجيل لقاء أمس الثلاثاء.. بنموسى يحدد موعدا جديدا للاجتماع مع النقابات
عاجل
الإثنين 08 نوفمبر 2021 على الساعة 09:00

في القاهرة.. انتخاب الرئاسة العامة المغربية في مناصب مسؤولية عربية وإفريقية (صور وفيديو)

في القاهرة.. انتخاب الرئاسة العامة المغربية في مناصب مسؤولية عربية وإفريقية (صور وفيديو)

و م ع

تمت إعادة انتخاب رئاسة النيابة العامة المغربية لمنصب نيابة الرئيس في جمعيتين مهنيتين بالمجال ضمن أشغال مؤتمر دولي احتضنته العاصمة المصرية حول هيآت الادعاء العام.

وجرت عملية الانتخاب، يوم أمس الأحد (07 نونبر)، ضمن أشغال المؤتمر الدولي حول دور أجهزة النيابات العامة وهيئات الادعاء العام في مكافحة الجرائم عبر الوطنية، وذلك بمشاركة رئاسة النيابة العامة بالمغرب.

وبهذه المناسبة، أعيد انتخاب المغرب نائبا للرئيس في جمعية النواب العامين العرب ونائبا للرئيس عن شمال إفريقيا في جمعية المدعين العامين الأفارقة، كما تجديد الثقة في المكتب الحالي بما فيه الرئاسة مع اعتماد مذكرة تفاهم بين الجمعيتين المذكورتين.

وقاد أحمد الوالي العلمي رئيس قطب الدعوى العمومية وتتبع تنفيذ السياسة الجنائية وفد رئاسة النيابة العامة المغربية في هذا المؤتمر الدولي.

وخلال هذه اللقاءات الدولية، تم التداول بشأن نقط أخرى همت تبادل الخبرات والتجارب بين أعضاء جمعية النواب العامين العرب، فضلا عن اقتراح عدة مواضيع تهم الارهاب وغسل الاموال والاتجار بالبشر والتعاون القضائي الدولي لتكون محلا للنقاش في القادم من الدورات.

وعقدت النيابة العامة بمصر، المؤتمر والاجتماع السنوي الخامس عشر لجمعية النواب العموم الأفارقة، والمؤتمر والاجتماع السنوي الأول لجمعية النواب العموم العرب، اللذان ترأستهما النيابة العامة المصرية، وذلك خلال الفترة من 7 وحتى 9 نونبر الجاري.