• البيع والشرا فالقسم الثاني.. الجامعة تدخل على الخط
  • تأجيل الديربي البيضاوي إلى وقت لاحق.. الجامعة تبرمج مباريات ربع نهائي كأس العرش
  • الحكمة كربوبي ترد على الانتقادات: الكوزينة ماشي معيورة وأنا كنبدع فكوزينتي وكنفتخر بها! (فيديو)
  • المأساة الإنسانية مستمرة في مخيمات تندوف.. “العجاج” يفاقم معاناة المحتجزين (صور)
  • كوزينتك وقصة البطاقة الحمراء.. بشرى كربوبي تفتح قلبها “مع الرمضاني” (فيديو)
عاجل
الخميس 12 مايو 2022 على الساعة 11:00

في الاجتماع الدولي ضد داعش.. الخارجية الأمريكية تشيد بجهود المغرب في مكافحة الإرهاب

في الاجتماع الدولي ضد داعش.. الخارجية الأمريكية تشيد بجهود المغرب في مكافحة الإرهاب

عبرت الناطقة الإقليمية الرسمية باسم وزارة الخارجية الأمريكية، جيرالدين غريفيت، عن إشادتها بالمقاربة المغربية في مكافحة الإرهاب.

وفي تصريح لمجلة “لوبسيرفاتور دوماروك إي دافريك”، على هامش الاجتماع الوزاري للتحالف الدولي ضد داعش، قالت الدبلوماسية الأمريكية، أمس الأربعاء (11 ماي)، أن “المغرب تمكن من إحباط عدد من الأنشطة الإرهابية لكيان داعش في القارة الإفريقية”، لافتة إلى أن “الإدارة الأمريكية تقدر المجهودات المبذولة من طرف المغرب في هذا المجال”.

وأوضحت غريفيت، أن “المغرب يلعب دورا محوريا في جمع الأطراف المعنية بالتهديد الإرهابي لتكريس الجهود الدولية لمحاربة داعش”.

وأبرزت الناطقة الإقليمية باسم الخارجية الأمريكية ، أن “الاجتماع الوزاري ضد داعش، الذي تحتضنه مدينة مراكش، يبرز الأهمية التي توليها الولايات المتحدة الأمريكية لمكافحة الإرهاب والقضاء على تنظيم داعش الإرهابي”.

وأشارت المسؤولة الأمريكية، إلى أن “الولايات المتحدة واعية بانتشار الخلايا النائمة والفروع النشطة للتنظيم الإرهابي في منطقة الساحل”، مبرزة أن “إحداث مجموعة التركيز الأولى من نوعها ضمن التحالف في إفريقيا، يأتي لدواعي البحث عن آليات ناجعة لتجفيف منابع الإرهاب في المنطقة”.

وكان ناصر بوريطة، وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، قد أكد أمس الأربعاء، في كلمته خلال الافتتاح الرسمي للاجتماع الوزاري للتحالف الدولي لهزيمة تنظيم داعش، أن “منطقة غرب إفريقيا والساحل، تمثل أكثر المناطق تأثرا في القارة الإفريقية، حيث أدت المواجهات المستمرة إلى نزوح أكثر من 1,4 مليون شخصا”.

هذا ويتولى المغرب إلى جانب الولايات المتحدة الأمريكية، وإيطاليا والنيجر الرئاسة المشتركة لأول مجموعة تركيز لإفريقيا ضمن التحالف الدولي لهزيمة تنظيم الدولة الإسلامية، حيث أبرز الوزير المغربي، أن “الرئاسة المغربية المشتركة لهذه المجموعة من توفير منصة إضافية للمملكة المغربية من أجل تبادل الخبرات المكتسبة من استراتيجيتها الشاملة والمندمجة لمكافحة الإرهاب، التي تم تطويرها تحت قيادة صاحب الجلالة الملك محمد السادس”.