• خاصة بالهيأت العاملة بقطاع التربية الوطنية.. انطلاق عملية الترشيح لامتحانات الكفاءة المهنية
  • أولى جلسات محاكمته يوم 9 دجنبر.. النيابة العامة تتابع زيان بـ11 تهمة
  • تزنيت.. البوليس يوقف متورطين في قضية الإضرام العمدي للنار المفضي إلى الموت
  • خذاها وهرب.. موظف بنكي اختلس ملياري سنتيم في المضيق
  • الكونطر خطة.. المغرب يتزود بالغاز الطبيعي من حقل تندرارة
عاجل
الأحد 17 أكتوبر 2021 على الساعة 12:00

في أول ظهور لها بعد الإعفاء.. الرميلي عمدة كازا فخرجة ميدانية (فيديو)

في أول ظهور لها بعد الإعفاء.. الرميلي عمدة كازا فخرجة ميدانية (فيديو)

في مقطع فيديو يوثق معاينتها مطرحا للنفايات الهامدة، ظهرت نبيلة الرميلي عمدة مدينة الدار البيضاء، لأول مرة بعد إعفائها من مهامها الحكومية وتعيين خالد آيت الطالب خلفا لها.

ودعت الرميلي في الفيديو الذي نشرته على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، “جميع الفاعلين من مسؤولين وساكنة ومجتمع مدني في مدينة الدار البيضاء إلى التحلي بالمسؤولية والعمل يدا في يد لمواجهة التحديات التي تواجه القطب الاقتصادي”.

هذا وتقدمت الرميلي في المقطع ذاته بالشكر إلى “ساكنة المدينة التي وضعت ثقتها في أعضاء مجلس المدينة”، مبرزة أن “أعضاء جماعة الدار البيضاء تعهدوا بالمداومة على الخرجات الميدانية والاشتغال في الصالح العام للمدينة”، حسب تعبير العمدة المنتخبة حديثا.

ويشار إلى أن بلاغا للديوان الملكي، أعلن الاسبوع الماضي أنه طبقا لأحكام الفصل 47 من الدستور، وباقتراح من رئيس الحكومة، عيّن الملك محمد السادس، خالد آيت الطالب، وزيرا للصحة والحماية الاجتماعية، خلفا لنبيلة الرميلي.

ويأتي هذا التعيين طبقا للمقتضيات الدستورية، وبناء على الطلب الذي رفعه رئيس الحكومة، لجلالة الملك، بإعفاء الرميلي من مهامها الحكومية، التي قدمت ملتمسا قصد التفرغ الكامل لمهامها رئيسة لمجلس مدينة الدار البيضاء.