• زياش والمدرب والمنتخب.. معطيات جديدة
  • أصيلة.. إعادة انتخاب محمد بن عيسى رئيسا للمجلس الجماعي
  • بسبب اتهامات بالارتشاء والابتزاز.. الأحرار يلجأ إلى القضاء
  • لفائدة أبناء موظفي الشرطة.. إطلاق برنامج وطني لمنح التفوق الدراسي
  • أول امرأة تتقلد منصب عمدة كازا.. شكون هي نبيلة الرميلي؟
عاجل
الخميس 02 سبتمبر 2021 على الساعة 09:00

فيه 11 عضو.. مجلس أوروبا يرسل وفد جمعيته البرلمانية لملاحظة الانتخابات

فيه 11 عضو.. مجلس أوروبا يرسل وفد جمعيته البرلمانية لملاحظة الانتخابات

يتوقع أن يحل وفد من الجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا، المؤلف من 11 عضوا، بالمغرب خلال الفترة من (6 إلى 9 شتنبر) الجاري، وذلك لمراقبة سير الانتخابات التشريعية التي ستجرى يوم الأربعاء المقبل.

وأبرز بلاغ لمجلس أوروبا، أن بعثة الجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا ستلتقي، على الخصوص، برئيس وفد الجمعية بالبرلمان المغربي، الشريك من أجل الديمقراطية لدى الجمعية، ومدير القطاع المكلف بالشؤون الانتخابية بوزارة الداخلية، وممثلي المجلس الوطني لحقوق الإنسان، والهيئة العليا للاتصال السمعي البصري، إلى جانب ممثلي المجتمع الدولي والمجتمع المدني ووسائل الإعلام، قبل مراقبة اقتراع يوم 8 شتنبر.

وأوضح المصدر ذاته، أن وفدا من كونغرس السلطات المحلية والإقليمية لمجلس أوروبا، سيراقب بالموازاة مع ذلك الانتخابات الجهوية والجماعية.

ويشار إلى أن مجلس أوروبا، منظمة دولية يتجسد هدفها المعلن في دعم حقوق الإنسان والديمقراطية وسيادة القانون في أوروبا، تأسس في عام 1949 ويضم 47 دولة مع تعداد سكاني يبلغ حوالي 820 مليون نسمة، ويعمل بميزانية سنوية تبلغ حوالي 500 مليون يورو ويُعتبر المراقب الرسمي للأمم المتحدة.

هذا ويختلف المجلس عن الاتحاد الأوروبي المؤلف من 27 دولة على الرغم من تشابكه معه في بعض الأحيان، ويرجع ذلك إلى تبني الاتحاد الأوروبي العلم الأوروبي الأصلي الذي أنشأه مجلس أوروبا في عام 1955 والنشيد الأوروبي أيضًا، حيث لم تنضم أي دولة إلى الاتحاد الأوروبي من دون أن تنتمي أولًا لمجلس أوروبا.