• المواطن مامسواقش وأطقم الصحة عيات والحكومة لا تتواصل.. كورونا داير مابغى فالمغرب!
  • بروفيسور يحذر: المغرب يشهد مؤشرات مقلقة عن بداية موجة ثانية لجائحة كورونا
  • اتهمتها بالاستهتار بأولويات المغاربة وهددت بتفعيل الآليات الرقابية.. أحزاب المعارضة ناضو للحكومة
  • جدل تصريحات ماكرون.. مجلس “حكماء المسلمين” يعتزم مقاضاة صحيفة “شارلي إيبدو” وكل من يسيء للإسلام
  • ضربة جديدة لأعداء الوحدة الترابية للمملكة.. إسواتيني تفتتح قُنصليتها العامة في العيون
عاجل
الأحد 18 أكتوبر 2020 على الساعة 12:41

فيلات وشقق وسيارات فارهة.. الحجز على ممتلكات بالملايير في ملكية صاحب مقهى “لاكريم”

فيلات وشقق وسيارات فارهة.. الحجز على ممتلكات بالملايير في ملكية صاحب مقهى “لاكريم”

ذكر موقع “صباح أكادير” أن إدارة الجمارك والضرائب غير المباشرة شرعت أخيرا، في الحجز على ممتلكات صاحب مقهى لاكريم، التي كانت سنة 2017 مسرحا لجريمة قتل راح ضحيتها عن طريق الخطأ، طبيب داخلي، وطالبة في كلية الطب.

فيلات وشقق

وحسب الموقع ذاته، تشمل لائحة الممتلكات المحجوزة لصاحب مقهى “لاكريم”، 3 فيلات في مراكش، واحدة في الحي الشتوي الراقي، واثنان في شارع محمد السادس.
فضلا عن شقة في إقامة “اليخت” في شارع “لاكورنيش” في الدار البيضاء وأخرى في طنجة.

شركات ومقاه

وحجزت إدارة الجمارك أسهم المشتبه فيه في هذه القضية، والذي كان هو المستهدف بالقتل، في شركة “دامين” المالكة والمستغلة لمقهى “لاكريم” وفي مقهى “كابوتشينو” المجاور لها، وفي شركة ثالثة متخصصة في مجال العقار.

سيارات فارهة

يمتلك صاحب مقهى لاكريم 6 سيارات فارهة تتجاوز قيمتها تفوق مليارا ونصف مليار سنتبم، سيارات أودعت في مقر المديرية الجهوية للجمارك في مراكش.
ويتعلق الأمر ب “رولز رويس رايث” بيضاء يتوسطها لون ذهبي يتجاوز سعرها 430 مليون سنتيم، وسيارة إيطالية الصنع، من نوع “لومبرغيني أفانتايدر” سوداء اللون لا يقل ثمنها عن 318 مليون سنتيم، وسيارة ألمانية الصنع من نوع “بنتلي مونتيننتال سوبر سبورت” لا يقل ثمنها عن 320 مليون سنتيم، وسيارة أخرى ألمانية الصنع من نوع “بورش جي تي” لا يقل ثمنها عن 300 مليون سنتيم، بالإضافة إلى سيارتين، رباعيتا الدفع، واحدة من نوع “مرسيديس جي 45 برابوس” لا يقل ثمنها عن 240 مليون، وأخرى بريطانية الصنع من نوع “رونج روفر فيلار” يصل سعرها إلى حوالي 90 مليون سنتيم.