• عملية “الأيادي النظيفة”.. الأمن يطارد بائعي “الشراب لمدرح”
  • منظمة الصحة العالمية: نحو 200 لقاح مضاد لكورونا يوجد حاليا في مرحلة التجارب
  • موضوعه السلام.. نقاش عربي إسرائيلي غير مسبوق
  • بالصور والفيديو من حد السوالم.. إكرام الروج دفنه!
  • استفتاء فشي شكل فسويسرا.. منح “حقوق” أساسية للقردة كالبشر
عاجل
الأحد 23 فبراير 2020 على الساعة 14:57

فيروس “كورونا”.. وزارة الصحة تنفي إصابة طالب في الناظور

فيروس “كورونا”.. وزارة الصحة تنفي إصابة طالب في الناظور

نفت وزارة الصحة شائعة تسجيل إصابة أحد الطلبة المنحدرين من دول جنوب الصحراء، والذي يدرس في الكلية المتعددة التخصصات في الناظور، بفيروس “كورونا” المستجد، مؤكدة أن كل ما ذكر حول ذلك مجرد إشاعات.
وفي بلاغ، اليوم الأحد (23 فبراير)، أكدت وزارة الصحة تعليقا على ما تم تداوله بشأن تسجيل حالة إصابة إيجابية بفيروس كورونا المستجد في صفوف أحد الطلبة المنحدرين من دولة إفريقيا بالكلية المتعددة التخصصات في الناظور، أن الأمر مجرد شائعة مغرضة هدفها خلق الهلع والبلبلة في صفوف المواطنين.
ووفق البلاغ ذاته أكدت وزارة الصحة أنه ولحدود اليوم الأحد (23 فبراير)، لم يتم تسجيل أي حالة إصابة بفيروس “كورونا” المستجد لا في مدينة الناظور ولا في غيرها من المدن المغرببية، كما أن جميع الحالات المشتبه بها وعددها 13 حالة التي تم رصدها من طرف المنظومة الصحية الوطنية للرصد والمراقبة الوبائية، أظهرت نتائج التحليل الفيروسي الخاص بها أنها سلبية بالنسبة لفيروس كورونا المستجد.
وأضافت وزارة الصحة في البلاغ بأنها خصصت نافذة خاصة حول مستجدات فيروس كورونا المستجد عبر بوابتها الإلكترونية الرسمية، وصفحاتها المعتمدة على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث يتم تحديث المعطيات الخاصة بالحالة الوبائية المرتبطة بفيروس “كورونا” بشكل يومي.
وكما شددت على أنها ستستمر في التواصل بكل شفافية مع الرأي العام الوطني، وإخباره بكل المستجدات كما دأبت على ذلك منذ بداية هذا الطارئ الصحي العالمي.