• كان كاسول وخت صاحبو بدلات حياتو.. حكاية عضو في لجنة النموذج التنموي مع القراية!!
  • فتح خطا بحريا جديدا مع دولة أخرى.. المغرب لقى بديل للموانئ الإسبانية
  • معاهم مرا.. توقيف 3 أشخاص في الجديدة بسبب ترويج المخدرات
  • إيطاليا.. مهاجر مغربي حصلوه داير الكاميرا والكيت فامتحان ديال البيرمي!
  • عروض وتخفيضات.. مكتب السكك الحديدية يضع برنامجا خاصا بالفترة الصيفية
عاجل
الأربعاء 02 يونيو 2021 على الساعة 10:00

فلوس الجزائريين فين كتمشي.. كابرانات الجزائر استأجروا طائرة لنقل إبراهيم غالي من إسبانيا

فلوس الجزائريين فين كتمشي.. كابرانات الجزائر استأجروا طائرة لنقل إبراهيم غالي من إسبانيا

في ظل الأزمة الاقتصادية التي تعيشها الجارة الشرقية لم يستحي كابرانات الجزائر واستأجروا طائرة إسعاف لنقل إبراهيم غالي، “زعيم” الانفصاليين، من الأراضي الإسبانية إلى العاصمة الجزائر، في ساعة متأخرة بعد منتصف ليلة الأربعاء (2 يونيو)، وذلك بعد مثوله أمام القضاء الإسباني على خلفية شكايات وضعت ضده.

وكشف موقع “أوكي دياريو” الإسباني أن المسؤولين الجزائريين اختاروا على عجلة من أمرهم استئجار طائرة إسعاف من شركة “Airlec Ambulance” الفرنسية، المتخصصة في نقل المرضى، لتنقل “بن بطوش” من مطار بامبلونا إلى مطار بوفاريك في عاصمة الجارة الشرقية.

وتأتي هذه الرحلة الثانية، على نفقة الدولة الجزائرية لنقل إبراهيم غالي من الأراضي الإسبانية، بعد محاولة فاشلة صباح أمس الثلاثاء، حين رفضت السلطات الإسبانية هبوط طائرة جزائرية فوق أراضيها، بسبب عدم حصولها على الترخيص، ليستمر تبذير أموال الشعب الجزائري، على شخص لا يمت لهم بصلة، لا من قريب ولا من بعيد، وفي الوقت الذي يخرج فيه آلاف الجزائريين كل أسبوع في حراك شعبي ضد البطالة والدولة العسكرية التي تستغل أموال البلاد.

وعلى خلاف ما كانت قد أعلنته وزيرة الخارجية الإسبانية، أرانشا لايا غونزاليس، فإن إبراهيم غالي غادر الجارة الشمالية قبل الشفاء الكامل من فيروس كورونا المستجد، حيث جاء رحيله بعد ساعات من مثوله، عبر الفيديو، أمام قاضي المحكمة الوطنية الذي استجوبه بشأن شكويين قدّمتا ضدّه في ملفّي تعذيب وارتكاب إبادة، في جلسة قرّر في ختامها القاضي تركه من دون اتّخاذ أي إجراء بحقّه.

ووفق ما أكدت مواقع إسبانية، فإن المهتم أدلى بإفادته عبر الفيديو من مستشفى، كما أن مغادرته المستشفى كانت عبر سيارة إسعاف على الساعة العاشرة ليلا، أقلته إلى مطار بامبلونا ليغادر بلاد الماتودور على الساعة 1:40 بعد منتصف الليل.