• غير كافية/ تمييزية/ إهانة.. آراء بعض مهنيي الصحة حول “مكافأة” كورونا
  • الطاس يعلن الترجي بطلا لدوري أبطال إفريقيا.. الوداديين الكاعيين
  • كان يتفقد مشروعا قرب المطار.. رئيس المجلس الإقليمي لزاكورة دار كسيدة (صورة)
  • من إينا بلاد غيجي/ شكون صنعو/ امتى غيوجد.. معلومات مهمة على لقاح كورونا اللي شراه المغرب
  • عاجل.. الحكومة تقرر تمديد إغلاق كازا
عاجل
الإثنين 01 يوليو 2019 على الساعة 19:30

فك العقدة والعلامة الكاملة والصدارة.. تأهل تاريخي لأسود الأطلس بكل المقاييس

فك العقدة والعلامة الكاملة والصدارة.. تأهل تاريخي لأسود الأطلس بكل المقاييس

أنهى المنتخب الوطني دور المجموعات متصدرا المجموعة الرابعة برصيد 9 نقاط، بعد فوزه أمام منتخبي الكوت ديفوار وناميبيا، وفوز اليوم الاثنين (1 يوليوز)، أمام منتخب جنوب إفريقيا بهدف نظيف، برسم الجولة الثالثة والأخيرة، في كأس الأمم الإفريقية المقامة حاليا في مصر.

فك العقدة

ونجح المنتخب الوطني في فك عقدة طال أمدها، حيث لم يستطع أسود الأطلس عبر تاريخهم الفوز ضد جنوب إفريقيا، لكن كتيبة رونار هذا الكان كسرت هذه العقدة ونجحت في تحقيق فوز تاريخي.

استحواذ ومحاولات

وتفوق أسود الأطلس في نسبة الاستحواذ حيث بلغت نسبتها في المباراة 55 في المائة، كما خلق المغاربة 10 فرص عابتها قلة التركيز وسوء الحظ، كما جاء منها هدف الخلاص في الدقائق الأخيرة عبر المخضرم مبارك بوصوفة، بعد عرضية متقنة من فيصل فجر صدها الدفاع ليسكنها بوصوفة الشباك، ليتم اختياره كأحسن لاعب.

 

العلامة الكاملة

وتأهل المنتخب الوطني بالعلامة الكاملة لأول مرة في تاريخه، كما تصدر مجموعته بدون تلقي أي هدف، حيث استطاع رونار تسيير كل مباراة على حدا، التعامل معها كنهائيات وعدم التراخي رغم ضمان التأهل.

 

إراحة الأسماء وتجربة حلول جديدة

وما أثر قليلا على مستوى المنتخب المغربي إراحة بعض الأسماء كالمهدي بنعطية ونبيل درار، وإشراك نصير مزرواي والحارس منير المحمدي ومانويل دا كوستا منذ بداية المباراة، ما غير شكل تشكيلة رونار، إضافة لعب الأسود بشكل اقتصادي وعدم اندفاعهم إلى الأمام كعادتهم.