• الترخيص الصحي.. حصول 15 مطارا مغربيا على علامة الجودة
  • صيف بلا كمامات.. إيطاليا تعتزم العودة إلى حياة شبه طبيعية
  • منعوها في مطار رين.. القنصل العام تعيد الابتسامة لطفلة من أصول مغربية
  • بعد عام من الإغلاق.. محطة أولاد زيان فكازا غترجع تحل
  • حالة انتحار كل أسبوع.. شباب شفشاون يتحد ضد الانتحار!
عاجل
السبت 30 يناير 2021 على الساعة 21:00

فضيحة هادي.. تلاميذ كيقراو فكوري فجماعة بني مزالة فالمضيق!! (صور وفيديو)

فضيحة هادي.. تلاميذ كيقراو فكوري فجماعة بني مزالة فالمضيق!! (صور وفيديو)

تفاعلت المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية في المضيق الفنيدق مع الصور والفيديو الذي راج على مواقع التواصل الاجتماعي، وتظهر فيه تلميذة في منطقة بني مزالة عمالة المضيق الفنيدق، تبكي وتطالب بتدخل الجهات المسؤولة لوضع حل لمشكلتهم، حيث تتابع رفقة عدد من زملائها دراستهم في “إسطبل” تم تحويله إلى حجرة للدراسة بعد هدم قسم يتابعون فيه دراستهم.

وأفاد بلاغ للمديرية بأن “الفضاء الذي وصف بالإسطبل هو في الواقع سكن وضعه أحد المحسنين رهن إشارة التلاميذات والتلاميذ بصفة مؤقتة، وتم تجهيزه لتوفير شروط التمدرس”.

وأكدت المديرية أنه “بعد التنسيق مع مختلف الشركاء لصيانة وضمان حق هؤلاء التلاميذ في التمدرس، تقرر الرفع من وتيرة أشغال إعادة بناء وتأهيل مركز مجموعة مدارس بني مزالة ليكون جاهزا لإستقبالهم بداية الموسم الدراسي المقبل”.

ووعدت المديرية باستفادة تلاميذ وتلميذات مركز المجموعة المدرسية المذكورة، “من خدمة النقل المدرسي، عبر توفير حافلتين لنقل 45 تلميذا وتلميذة إلى مدرسة “خديجة أم المؤمنين” المجاورة التي يتابعون فيها دراستهم ابتداء من الأسبوع المقبل”، لافتة إلى أنه “سيتم كذلك العمل على رفع وتيرة بناء مدرسة جماعاتية ووحدتين للتعليم الأولي في دوار المنزلة التابع لجماع بلونش”.