• وزير جزائري سابق: تبون هبيل وكيشكل خطر على بلادو وجيرانو وبلاصتو فسبيطار دالحمّاق
  • كيروجو الكوكايين فالمدينة.. اعتقال شابين في طنجة
  • كيبرد على قلبو.. سانشيز يكشف تفاصيل أقصر لقاء في تاريخ السياسة!
  • الوكيل العام للملك في الدار البيضاء: تأخير محاكمة المتهم سليمان الريسوني يتم بناء على طلبه وبمبررات مختلفة
  • بمناسبة انتخابه رئيسا للوزراء في إسرائيل.. الملك يبعث برقية تهنئة إلى نفتالي بينيت
عاجل
الثلاثاء 17 ديسمبر 2019 على الساعة 18:00

“فضيحة جنسية لـ4 تلميذات في تارودانت”.. مديرية التعليم ترد وتهدد باللجوء إلى القضاء

“فضيحة جنسية لـ4 تلميذات في تارودانت”.. مديرية التعليم ترد وتهدد باللجوء إلى القضاء

ردت المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية في تارودانت على ما تداولته بعض الصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي، وبعض المواقع الإلكترونية، تحت عناوين من قبيل “فضيحة جنسية لـ4 بنات من الداخلية يدرسن في ثانوية محمد السادس”.

وقالت المديرية، في بيان لها، إنه “بمجرد علمها بالخبر باشرت تحرياتها في الموضوع، واتضح لها أن تلميذات الثانوية التأهيلية محمد السادس غير معنيات بالموضوع”، مشددة على أن “الخبر مجرد ادعاء لا أساس له من الصحة”.

وأشار البيان ذاته إلى أن “تلميذات القسم الداخلي في الثانوية الثأهيلية المذكورة لا يغادرن المؤسسة في أوقات الفراغ طيلة الأسبوع إلا في حالتين: الخرجة الاستثنائية ليلة السبت والأحد شريطة تسجيل أسمائهن في اللوائح المخصصة لذلك، والحالات الاضطرارية شريطة حضور ولي الأمر أو عن طريق الاتصال به في بعض الحالات التي تستدعي ذلك”.

وعبرت المديرية عن “استنكار آباء وأولياء التلاميذ لهذا الخبر، من خلال بيان استنكاري، يطالبون من خلاله السلطات المعنية لفتح تحقيق مع صاحب المقال لرد الاعتبار للمؤسسة”.

وأكدت المديرية أنها “لن تدخر جهدا للدفاع عن مكونات المنظومة التربوية، كما لن تتسامح ولن تتساهل مع كل من سولت له نفسه الدوس على براءة وكرامة التلميذات والتلاميذ والتشهير بالأشخاص خارج الضوابط القانونية”.