• واش بصح كاين خصاص في عدد موظفي الجماعات؟.. الوزير لفتيت يوضح!
  • قالّيهم يشدو بلايصهم بكري.. الـ”فيفا” يوجه دعوة خاصة إلى جمهور الموندياليتو
  • محطات طرقية واجدة وأخرى عاد كاتصاوب.. لفتيت يكشف مستجدات النقل الطرقي للمسافرين
  • الدورة الـ26 لكأس للا مريم للغولف.. 7 لاعبات مغربيات بين المتنافسات (صور)
  • بالي قبل ما يسالي.. اللعابة المغاربة مروجين الميركاتو الشتوي
عاجل
الأربعاء 07 ديسمبر 2022 على الساعة 13:26

فرحة ملك وشعب.. مغاربة معتزون بمشاركة جلالة الملك في الاحتفال بـ”الأسود” (صور)

فرحة ملك وشعب.. مغاربة معتزون بمشاركة جلالة الملك في الاحتفال بـ”الأسود” (صور)

في احتفال تاريخي وفرحة هي الأولى من نوعها، حرص جلالة الملك محمد السادس والعائلة الملكية، على الخروج إلى الشارع لمشاركة فرحة تأهل أسود الأطلس مع الشعب المغربي.

جلالة الملك.. “الرياضي الأول”

ومباشرة بعد نهاية المباراة التي جمعت المنتخب الوطني المغربي، يوم أمس الثلاثاء (6 دجنبر)، بالمنتخب الإسباني، نزل جلالة الملك إلى شوارع العاصمة الرباط للاحتفال رفقة الشعب المغربي بهذا الإنجاز التاريخي وغير المسبوق مرتديا القميص الوطني.

وأثارت الخطوة التي أقدم عليها جلالة الملك إعجاب المغاربة الذين عبروا عن فخرهم بجهود المنتخب الوطني، موجهين الشكر الجزيل إلى الناخب الوطني وليد الركراكي وكتيبته التي جعلتهم يعيشون هذه الفرحة.

وتداول رواد مواقع التواصل مقطع فيديو لجلالة الملك محمد السادس أثناء احتفاله مع أبناء العاصمة الرباط بإنجاز المنتخب الوطني على نطاق واسع، وأرفقوه بتبريكات وتعليقات كلها حب وفخر، إذ جاء في إحداها “الملك محمد السادس يخرج للاحتفال مع جمهور المنتخب المغربي حفظه الله ونصره الله ووفقه الله لما فيه خير للأمة الإسلامية ولبلادنا المغرب الحبيب”.

وعلق آخر “نزول جلالة الملك محمد السادس نصره الله إلى الشارع ليشارك الشعب المغربي الاحتفالات بالتأهل لربع نهائي كأس العالم”.

وكتب آخر “الرياضي الأول صاحب الجلالة الملك محمد السادس فرحان مع الشعب ديالو”.

وفي تعليق آخر “جلالة الملك محمد السادس يحتفل بين شعبه في شوارع العاصمة بالإنجاز المغربي العربي غير مسبوق لأسود الأطلس…. لهذا فزنا وتأهلنا وتقدمنا في العديد من المجالات لأننا عائلة واحدة وديما العرش في تلاحم مع الشعب… مبروك عليك ملكنا، الأسود رفعوا راسك عاليا بين العرب والعالم في دوحة الخير”.

اتصال ملكي

وكان صاحب الجلالة الملك محمد السادس قد هنأ أعضاء المنتخب الوطني على مسارهم وتأهلهم التاريخي إلى دور ربع النهائي لكأس العالم فيفا (قطر- 2022).

وهكذا، أجرى جلالة الملك اتصالا هاتفيا مع رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، فوزي لقجع، ومدرب المنتخب الوطني، وليد الركراكي، أعرب لهم فيه جلالته عن أحر التهاني للاعبين والطاقمين التقني والإداري الذين قدموا أفضل ما لديهم وبصموا على مسار رائع خلال هذه المسابقة الرياضية الكبرى.

وأشاد جلالة الملك بالأداء التاريخي لأعضاء المنتخب الوطني الذين كانوا في مستوى طموحات وتطلعات الجمهور المغربي العريض الذي يشجعهم بالمغرب وفي قطر وفي جميع أنحاء العالم، داعيا إياهم إلى الحفاظ على نفس النهج في هذه المسابقة، ومواصلة تشريف كرة القدم الوطنية ورفع العلم الوطني عاليا.

انتصار تاريخي

يذكر أن المنتخب الوطني انتصر بركلات الترجيح على حساب المنتخب الاسباني، عشية يوم أمس الثلاثاء، وتأهل إلى دور ربع نهائي كأس العالم، ليصبح أول بلد عربي يصل هذه المرحلة في المونديال.
وسيواجه المنتخب المغربي في ربع النهائي المنتخب البرتغالي يوم السبت المقبل (10 دجنبر).