• أخنوش: “ميثاق الأغلبية” يشكل تعاقدا سياسيا وأخلاقيا بين التحالف الحكومي (صور)
  • أعلن دعمه لإعادة إطلاق الحوار حول الصحراء المغربية.. ألباريس يلتقي دي ميستورا في روما
  • الأغلبية الحكومية: توقيع “ميثاق الأغلبية” يترجم الانسجام والتضامن بين مكونات التحالف الحكومي
  • غير إشاعات.. السجن المحلي عين السبع يُفند إدعاءات فقدان المعتقل “العواج” لبصره
  • يترجم التضامن والتعايش.. الطائفة اليهودية تحتفل ب”حانوكا” في الدارالبيضاء (فيديو)
عاجل
الجمعة 15 أكتوبر 2021 على الساعة 15:00

فراسو معندوش الحق يسافر.. وكيل الملك يكذب بيان “هيئة التضامن مع المعطي منجب” (وثيقة)

فراسو معندوش الحق يسافر.. وكيل الملك يكذب بيان “هيئة التضامن مع المعطي منجب” (وثيقة)

أكد وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بالرباط أن المزاعم التي يروجها بيان منسوب لما يسمى “هيئة التضامن مع المعطي منجب”، هي “مغالطات مخالفة للحقيقة والواقع”.

وسجل وكيل الملك استغرابه، في بلاغ توصل به موقع “كيفاش”، من “نشر الهيئة المذكورة، ادعاءات تفيد بعدم صدور قرار عن قاضي التحقيق بإغلاق الحدود وسحب جواز السفر، وعدم تبليغ هذا القرار إلى المعني بالأمر”.

وأوضح المصدر ذاته، أن المعطي منجب “كان معتقلا احتياطيا على ذمة ملف التحقيق رقم 141-2020 للاشتباه في ارتكابه جنحة غسل الأموال، وبتاريخ 23 مارس 2021 أصدر قاضي التحقيق بالمحكمة الابتدائية بالرباط أمرا بمنحه السراح المؤقت، مع إغلاق الحدود في حقه وسحب جواز سفره، حيث عهد للفرقة الوطنية للشرطة القضائية بتنفيذ هذا الأمر”.

وأبرز أنه بنفس التاريخ (23 مارس 2021) وتنفيذا لأمر قاضي التحقيق، انتقل ضابط الشرطة القضائية المكلف بتبليغ الأمر القضائي إلى سجن العرجات 2، حيث “أنجز محضرا وقع عليه المعني بالأمر، تضمن تبليغ قرار السراح المؤقت إليه”، مضيفا أنه “بخصوص سحب جوازي السفر، تضمن المحضر استنادا إلى جواب المعني بالأمر أنه يتوفر على جوازي سفر أحدهما مغربي والآخر أجنبي وأنهما لا يوجدان ضمن أمتعته بالمؤسسة السجنية”.

وبحسب بلاغ وكيل الملك، فإنه “بتاريخ 23 مارس 2021 انتقلت عناصر الشرطة القضائية رفقة المعني بالأمر بعد مغادرته السجن إلى منزله حيث أفادهما بأن جوازي السفر يتواجدان بحوزة ابن أخيه حيث انتقل معهما من جديد إلى حيث يوجد المعني بالأمر وهناك سلمهما جوازي السفر، وبالمقابل سلمته عناصر الشرطة القضائية بنفس التاريخ وصلا مقابل ذلك”.

وأعربت النيابة العامة عن أسفها لاضطرارها مرة أخرى إلى “توضيح هذه الحقائق التي يعلم المعني بالأمر واقعيتها وحقيقتها”، مشيرة إلى أنها “تضع رهن إشارة الرأي العام رفقة هذا البلاغ الأمر القضائي المذكور ومحضر تبليغه للمعطي منجب المتضمن لتوقيعه، ومحاضر تنفيذ سحب جوازي السفر، وهي وثائق لا تمس بسرية التحقيق، وذلك رفعا لكل لبس فهما وإخبارا”.

ويشار إلى أن منجب ظهر في فيديو جديد، أول أمس الاربعاء، من مطار سلا الرباط، يعلن فيه أنه يعتزم السفر نحو فرنسا من أجل العلاج، معتبرا بأن زواجه من سيدة فرنسية، يمنحه الحق في التغطية الصحية بفرنسا.

وقال منجب، في مقطع الفيديو الذي نشره على موقع التواصل الاجتماعي “فايس بوك”: “أعلنُ الدخول في إضراب عن الطعام احتجاجا على منعي تحكميا من السفر للاستشفاء بفرنسا حيث توجد أسرتي”.

إقرأ أيضا:وصفها بـ”المخالفة للواقع والبعيدة عن الحقيقة”.. وكيل الملك يكذب ادعاءات المعطي منجب