• الصويرة.. هبة ملكية لفائدة أشخاص معوزين بمناسبة الموسم السنوي لرگراگة
  • بسبب استعمال المبيدات.. وزارة الفلاحة تُتلف 30 طنّا من المحاصيل الزراعية
  • المنتج الأول عالميا للأسمدة الفوسفاطية.. “OCP” ينضم إلى المنتدى الاقتصادي
  • توفيا في عمليات حفظ السلم بإفريقيا الوسطى.. الأمم المتحدة تكرم عسكريين مغربيين
  • ولاية تكساس/ أمريكا.. مقتل 14 طفلا في إطلاق نار داخل مدرسة ابتدائية
عاجل
الأربعاء 26 يناير 2022 على الساعة 22:55

فتح الحدود.. البام داير رجل فالحكومة ورجل فالمعارضة (صور)

فتح الحدود.. البام داير رجل فالحكومة ورجل فالمعارضة (صور)

دعا حزب الأصالة والمعاصرة الحكومة إلى ضرورة الانكباب الفوري على مدارسة الجدوى من استمرار توقيف جميع الرحلات الدولية، والعمل على فتح المطارات والحدود في وجه الرحلات السياحية والتجارية والإنسانية.

وطالب المكتب السياسي للحزب، في بلاغ له توصل به موقع “كيفاش”، الحكومة بـ”مضاعفة جهودها لدعم جميع القطاعات المهنية المرتبطة باقتصاد السياحة، بسبب الأزمة الخانقة التي تعيشها مئات الأسر المشتغلة في المجالات المرتبطة بهذا القطاع”.

وكان وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، قال إن فتح الحدود أمر مهم لكنه مرتبط بتوفير الشروط الضرورية لصحة الوافدين والمواطنين المغاربة، مؤكدا على أن كل دولة تتخذ التدابير الخاصة بها حسب وضعيتها الوبائية .

وشدد بوريطة، خلال جلسة الأسئلة الشفهية بمجلس النواب، أول أمس الاثنين (24 يناير)، على أن “الهدف واضح، وهو فتح الحدود؛ لكن مع توفير الشروط الضرورية” لضمان صحة الزوار والمواطنين المغاربة على حد سواء”.

وسجل الوزير أن مسألة فتح الحدود تخضع للنقاش حاليا، مشيرا إلى أن “المغرب يراقب تطور الوضع الوبائي لدى الدول التي قامت بفتح حدودها، وسيقرر ما الذي يمكن القيام به”.

وأضاف أنه بالرغم من أهمية موضوع فتح الحدود إلا أنه من المهم كذلك الاستمرار في مراقبة تطور الحالة الوبائية.