• بما يتجاوز 5 مليارات درهم.. “طنجة المتوسط” تشارك في رأسمال “مارسا ماروك”
  • أول تجربة في المغرب.. طنجة غيديرو فيها “التيليفيريك”
  • الأولى مغاربيا.. 6 جامعات مغربية ضمن أحسن 100 جامعة عربية
  • بهاتريك الجرايدي.. سيدات الجيش الملكي يكتسحن نادي آفاق غليزان الجزائري برباعية
  • وهبي: ضيعنا 10 سنين في صراع الديكة مع العدالة والتنمية.. و”البام” آت بقوة
عاجل
الأحد 20 يونيو 2021 على الساعة 14:00

فايسبوكيين شادين فيه.. العثماني فرحان بـ”إنجازات” الحكومة!!

فايسبوكيين شادين فيه.. العثماني فرحان بـ”إنجازات” الحكومة!!

شارك سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة منشورا على صفحته الرسمية على فايسبوك، صباح اليوم الأحد، يحتفي من خلاله بـ”إنجازات” حكومته في الفترة بين 2017 و2021.

وحسب المنشور ذاته، ‏⁧‫عرفت الفترة المذكورة (2017 2021‬⁩) ارتفاع عدد المستفيدات من برنامج الدعم الخاص بالأرامل ليفوق 106 ٱلاف أرملة سنة 2020،j و181 ألف يتيم ويتيمة.

‏⁧‫هل توقفت “إنجازات” حكومة العثماني‬⁩، التي وصفها منشور رئيس الحكومة بالمشرفة‬⁩ هنا؟ قطعا لا.

المنشور تضمن رسما بيانيا يبرز كيف قفز عدد المستفيدين من أنظمة التغطية الصحية الأساسية من أزيد من مليونين ونصف مليون مستفيد من نظام “راميد” سنة 2012 إلى نحو 11 مليون سنة 2019، ومن 7 ملايين و600 ألف مستفيد من التأمين الإجباري عن المرض لأجراء القطاعين العام والخاص سنة 2012 إلى أزيد من عشرة ملايين سنة 2019.

سخرية

صفحة تحمل اسم “سلام نور الدين”، كتب صاحبها ساخرا من منشور العثماني “صحيح لقد أذهل العالم بإنجازاتكم العظيمة، فقد تجاوزتم الدول العظمى في الانجازات التي لا مثيل لها، الشعب يعيش في رخاء كبير لا فقر ولا هشاشة ولا سكن اقتصادي ولا رميد ولا بطالة..”.

وعلق “عبد الرحيم العباردي” على المنشور ذاته بالقول “شلا مادرتي… أرى ليا البطالة.. وأرى ليا التعليم والصحة.. وأرى ليا الضرائب.. وزيد وزيد”.

ياسين سرغيني ربط توقيت منشور رئيس الحكومة بالهزيمة التي تلقاها الدراع النقابي للبيجيدي، أمس السبت، في الانتخابات المهنية، وعلق ساخرا “حسيتو بنقابتكم نهازمات وخرجات من باب ضيق، عطيو للناس غير حقهم ماشي الصدقة”.