• كانوا ناويين يهربو 39 واحد.. إجهاض عملية للهجرة السرية في الداخلة وتوقيف ثلاثة أشخاص
  • أوروبا پريس: لقاء مرتقب بين ناصر بوريطة ووزير الخارجية الإسبانية
  • رحاب لأخنوش: عاودو التربية لمرشحتكم لعمودية الرباط… وكاين اللي كيمارس الترهيب باسمكم!!
  • ما بقى قد ما فات.. بشرى من طبيب حول التخفيف من بعض الإجراءات التقييدية
  • زياش والمدرب والمنتخب.. معطيات جديدة
عاجل
الثلاثاء 24 أغسطس 2021 على الساعة 09:30

فالمغرب غيلقحو به التلاميذ.. أمريكا ترخص لاستعمال “فايزر” للبالغين 16 سنة وما فوق

فالمغرب غيلقحو به التلاميذ.. أمريكا ترخص لاستعمال “فايزر” للبالغين 16 سنة وما فوق

منحت هيأة الغذاء والدواء الأمريكية FDA الموافقة الكاملة على استخدام لقاح “فايزر” للأشخاص الذين تبلغ أعمارهم 16 عاما وما فوق، مما يجعله أول لقاح يجتاز هذه العقبة التنظيمية النهائية.

وقالت مفوضة الهيأة بالإنابة، الدكتورة جانيت وودكوك في بيان إن “موافقة إدارة الغذاء والدواء الأمريكية على هذا اللقاح هي علامة فارقة، في الوقت الذي نواصل فيه محاربة جائحة كوفيد -19. في حين أن ملايين الأشخاص قد تلقوا بالفعل لقاحات كورونا بأمان، فإننا ندرك أن موافقة الهيئة على اللقاح تعزز الثقة لدى الأفراد للحصول على اللقاح”.

وأضافت: “هذه الخطوة تجعلنا نقترب من تغيير مسار هذا الوباء في الولايات المتحدة”، مشيرة إلى أن “هذه خطوة في إقناع بعض الأشخاص المترددين في الحصول على اللقاح”.

هذا ووجد استطلاع لمؤسسة Kaiser Family Foundation في يونيو أن 3 من كل 10 بالغين غير محصنين لديهم قابلية أكثر للحصول على اللقاحات، إذا تمت الموافقة على اللقاح بالكامل.

وفي المغرب، أكدت بعض المصادر أن الحكومة اختارت لتطعيم التلاميذ لقاح “فايزر- بيونتك” الأمريكي، على أن تتنتهي عملية التطعيم قبيل بدء العام الدراسي.

ووفقا للمصادر ذاتها فوزارة الصحة تسعى إلى تطعيم 250 ألف تلميذ في اليوم الواحد.

وأعلنت الحكومة، أمس الاثنين (23 غشت)، تأجيل موعد انطلاق الموسم الدراسي إلى 10 من شتنبر المقبل، وهو ما عزته مصادر إلى “قرار الحكومة تطعيم قرابة 4 ملايين تلميذ تتراوح أعمارهم من 12 إلى 17 عاما”.