• على مدار ست سنوات.. النصيري أفضل هداف في إشبيلية
  • دعت إلى تحقيق العدالة لضحاياه.. 100 منظمة وشخصية في إسبانيا تطالب بمحاكمة “المجرم غالي”
  • بسبب تدهور الوضع الوبائي.. المغرب يواصل تعليق رحلاته الجوية مع 54 دولة
  • “واتساب” محيح فالمغرب و”تيك توك” نجم صاعد.. 84 في المائة من المغاربة يستخدمون واتساب!
  • احتراما للتدابير الصحية.. الملك يؤدي صلاة العيد دون خطبة
عاجل
الجمعة 23 أبريل 2021 على الساعة 13:00

فالسيمانة الأولى من رمضان.. ارتفاع نسبي في ثمن الدجاج والأسواق مزودة بوفرة

فالسيمانة الأولى من رمضان.. ارتفاع نسبي في ثمن الدجاج والأسواق مزودة بوفرة

لاحظت اللجنة الوزاراتية المكلفة بتتبع التموين والأسعار ومراقبة الجودة والأسعار، ارتفاعا نسبيا في أسعار بعض أنواع المواد الغذائية كالطماطم والدواجن، فيما تراجعات أثمنة مجموعة أخرى من المواد الاستهلاكية، كالقطاني واللحوم الحمراء، وذلك خلال الثمانية أيام الأولى من شهر رمضان المبارك.

وبشكل إجمالي، الأسواق مزودة بوفرة من كل المواد الأكثر استهلاكا، كما أن الأسعار بشكل عام مستقرة مقارنة بالفترة نفسها من السنة الماضية، إذ تبين لقطاع الشؤون العامة والحكامة التابع لوزارة الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة، عقب ثاني اجتماع لهذه اللجنة، أنه “من خلال التتبع اليومي لمصالح القطاعات المعنية أن الأسواق مزودة بوفرة من كل المواد الأكثر استهلاكا وأنه لم يتم تسجيل أي نقص أو خصاص خلال هذه الفترة”.

وتم عقد هذا الاجتماع تحت رئاسة قطاع الشؤون العامة والحكامة التابع لوزارة الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة، ومشاركة ممثلين عن القطاعات الوزارية المكلفة بالداخلية والفلاحة والصيد البحري والصناعة والتجارة والطاقة والمعادن.

وفي الإطار نفسه، تواصل اللجنة رصد تطور حالة الأسواق ووضعية التموين ومستوى الأسعار وحصيلة تدخلات لجن المراقبة لمواجهة كافة أساليب الغش والاحتكار والمضارية والتلاعب في الأسعار.