• الشفرة فكلشي.. معضلة التاريخ والهوية تداهم “كابرانات” الجزائر (فيديو)
  • ناب عنه الوزير السكوري.. كورونا تغيب وزيرا عن جلسة البرلمان
  • أملاح: جاهزون لإثبات قدراتنا في أرض الملعب… ولا توجد مباراة سهلة
  • خليلوزيتش: مالاوي خصم جيد يجب تجاوزه… ولدينا طموح للذهاب بعيدا في الكأس الإفريقية (فيديو)
  • بين مراكش وشيشاوة.. فتيان شباب المسيرة يتعرضون لحادثة سير
عاجل
السبت 27 نوفمبر 2021 على الساعة 14:00

فاز بلقب في 3 مشاركات.. المنتخب المغربي يراهن على إحراز كأس العرب في قطر

فاز بلقب في 3 مشاركات.. المنتخب المغربي يراهن على إحراز كأس العرب في قطر

يدخل المنتخب المغربي منافسات كأس العرب لكرة القدم في قطر بين 30 نونبر الجاري و18 دجنبر المقبل، كمدافع عن اللقب الذي احرزه قبل نحو عقد من الزمن في السعودية على حساب ليبيا بركلات الترجيح.

الرابعة ثابثة!

ويمني أشبال المدرب الوطني الحسين عموتة النفس بالعودة بلقب ثان من قطر، في مشاركته الرابعة في المنافسة.

وعرفت منافسات كأس العرب، حضور المنتخب المغربي في ثلاث دورات فقط، الأولى كانت سنة 1998، حينها ودع المسابقة من دور المجموعات، ليعود بعد ذلك “أسود الأطلس” بشكل أقوى في دور 2002، وبلغ حينها المربع الذهبي أمام منتخب الأردن، الذي خسر بدوره المباراة النهائية، أمام نظيره السعودي.

أما المشاركة الثالثة فكانت مختلفة تماما عن سابقاتها، حيث تمكن منتخب المغرب من اعتلاء منصة التتويج لأول مرة في تاريخه سنة 2012، لتكون آخر دورة تقام منذ منذ ذلك الحين.

مجموعة السهل الممتنع!

ويلعب منتخب أسود الأطلس في المجموعة الثالثة إلى جانب منتخب الأردن، الذي يشارك في الكأس للمرة التاسعة، والمنتخب السعودي المتوج بالمركز الثالث في الدورة الأخيرة (السعودية 2012 )، ثم منتخب فلسطين.

ومع هذا الأخير، يفتتح المنتخب المغربي مبارياته بمواجهة، يوم فاتح دجنبر، ثم يلعب ضد منتخب الأردن يوم الرابع من الشهر ذاته، قبل أن يختتم لقاءاته في دور المجموعات بمواجهة منتخب السعودية يوم السابع من دجنبر.

تشكيلة رديفة لصنع الحلم

وستكون المشاركة الرابعة للمغرب في نسخة قطر 2022 بتشكيلة رديفة ايضا يقودها المدرب الحسين عموتة، حيث سيعول على نجوم الدوري المحلي، سيما من فريقي الوداد والرجاء البيضاويين، على غرار الحارس أنس الزنيتي وعبدالإله الحافيظي ولاعبي الوسط يحيى جبران وأيمن الحسوني والمدافع أيوب العملود، فضلا عن اللاعبين الناشطين في الدوريات العربية مثل وليد الكرتي (بيراميدز المصري) وأشرف بنشرقي (الزمالك المصري) ووليد أزارو (الاتفاق السعودي) وبدر بانون (الأهلي المصري) وسفيان راحيمي (العين الإماراتي) واسماعيل الحداد (الخور القطري) وادريس فتوحي (السيلية القطري) ومروان سعدان (الفتح السعودي) ومحمد فوزير وكريم البركاوي (الرائد السعودي).