• بالدرّاعية الصحراوية والراية.. لجنة متابعة قضية الصحراء في “الأحرار” تزور الكركرات (صور)
  • الحوار الليبي في طنجة.. المجلس الأعلى راض عن النتائج
  • فكها يا من وحلتيها.. ديون الرجاء تتجاوز مليارين ونصف
  • مفوضة أوروبية: المغرب شريك موثوق به للغاية والاتحاد الأوروبي يرغب في مواصلة الشراكة معه
  • بتعاون أمني مغربي أمريكي.. إجهاض محاولة لتهريب 35 كيلوغرام من الكوكايين الخام (صور)
عاجل
الإثنين 16 نوفمبر 2020 على الساعة 14:00

غيكون عن بعد.. الاتحاد الدستوري يحدد موعد عقد مجلسه الوطني

غيكون عن بعد.. الاتحاد الدستوري يحدد موعد عقد مجلسه الوطني

أعلن حزب الاتحاد الدستوري عن موعد عقد مجلسه الوطني.

وأفاد بلاغ للمكتب السياسي للحزب بأنه تقرر عقد اجتماع المجلس الوطني، يوم السبت 12 دجنبر المقبل، بواسطة تقنيات التواصل عن بعد عبر المناظرة المرئية.

وأشار البلاغ إلى أنه في بداية اجتماع المكتب السياسي للحزب، الذي عقد أول أمس السبت (14 نونبر)، أحاط الأمين العام للحزب، أعضاء المكتب السياسي بالتطورات والمستجدات التي تعرفها المنطقة العازلة في الكركرات، كما ركز في عرضه على القضايا التنظيمية والاستحقاقات الحزبية التي سيقبل على تنظيمها الحزب.

وأشاد المكتب السياسي لحزب الحصان “بعملية استرجاع الامن والسلام لمعبر الكركرات بطريقة سلمية، احترم فيها منطق العقل والحكمة، بفضل الرؤية المولوية للملك الذي أعطى أمره المطاع للقوات المسلحة الملكية بالتدخل الفوري دفاعا عن الشرعية وحفاظا على سيادة المغرب على أراضيه وفق الأعراف والقوانين الدولية”.

كما عبر المكتب السياسي عن شكره “للمواقف الإيجابية الدولية، التي أعلنت عن رفضها  للانتهاكات اللامسؤولة التي قامت بها مليشيات البوليساريو، وتأييدها المطلق للتذخل المغربي المتزن لإعادة تحرير معبر الكركرات وإعادة الأوضاع إلى سابق عهدها”.

ونوه الحزب، حسب المصدر ذاته، “بالمبادرة الاستباقية، لإعلان بلادنا عن البدأ في عملية التلقيح ضد فيروس كورونا، وهي المبادرة الأولى من نوعها على صعيد القارة الأفريقية ، سيستفيد منها عشرة ملايين مواطنة ومواطن، كدفعة أولية”.