• رغم سحب تزكيته.. بنربيعة ينفي مغادرة حزب الاستقلال
  • بعد ركود دام عدة شهور.. قطاع البني غادي ينتعش
  • باش يكون التعليم حضوري.. مراكز التلقيح مفتوحة أمام التلاميذ إلى غاية منتصف الليل
  • المروك فوبيا.. مقرب من تبون يوصي بطرد المغاربة المقيمين في الجزائر
  • أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة.. البحرين تجدد دعمها لمبادرة الحكم الذاتي
عاجل
الخميس 05 أغسطس 2021 على الساعة 17:00

غير كذوب.. المديرية الجهوية لمراكش-آسفي تنفي وفاة 5 أشخاص جراء انقطاع الأوكسجين

غير كذوب.. المديرية الجهوية لمراكش-آسفي تنفي وفاة 5 أشخاص جراء انقطاع الأوكسجين

نفت المديرية الجهوية للصحة بجهة مراكش آسفي ما تم تداولته بعض المواقع الالكترونية، اليوم الخميس (5 غشت)، حول وفاة خمسة أشخاص مصابين ب”كوفيد-19″ جراء انقطاع الأوكسجين بمستشفى ابن زهر في مراكش، مؤكدة على أنها لا تتعدى كونها إشاعات وأخبار زائفة.

وأكدت المديرية عبر بلاغ لها، يتوفر موقع “كيفاش” على نسخة منه، أنه بعد “القيام ببحث في الموضوع وإجراء كافة التحريات، ثبت أن هذا الخبر كاذب وعار من الصحة، مشددة على أنها تنفي نفيا قاطعا صحة ما نشرته هذه المواقع، وتندد بشدة هذا العمل الغير المهني ونشر أخبار زائفة”.

وأضافت المديرية أنه “ومن أجل تنوير الرأي العام، فإن مستشفى ابن زهر يتوفر على مولد للأوكسجين بقدرة 200 لتر في الدقيقة وخزان للأكسجين بقدرة 4200 متر مكعب بالإضافة إلى 30 قارورة من أجل تفادي أي حالة انقطاع للتزود بهذه المادة الحيوية، كما سيتم تزويد المستشفى بمولد إضافي”.

وحسب البلاغ ذاته، فإن المديرية الجهوية للصحة تدين وبشدة مثل هذه التصرفات المهنية والتي تتنافى وأخلاقيات مهنة الصحافة، وتندد بمثل هذه التصرفات التي تخلق الفزع والخوف في صفوف المواطنات والمواطنين خصوصا خلال هذه الظرفية الصحية الاستثنائية التي تعرفها البلاد.

السمات ذات صلة