• ضربها وخنقها.. مشاجرة بين زوجين مغربيين في إيطاليا تنتهي بجريمة قتل
  • بلماضي: ما نستحقوش نخرجو من الكان ولكن ما قدمناش المستوى المطلوب باش نبقاو
  • تطردو بسبب الجنس مقابل النقط.. إجراءات جديدة في حق طالبتين في سطات
  • قبل ثمن النهائي.. الجامعة تدعو الجماهير لمساندة أسود الأطلس
  • في ختام جولته في المنطقة.. “دي ميستورا” يلتقي وزير الخارجية الإسباني
عاجل
الإثنين 06 ديسمبر 2021 على الساعة 13:20

غير إشاعات.. السجن المحلي عين السبع يُفند إدعاءات فقدان المعتقل “العواج” لبصره

غير إشاعات.. السجن المحلي عين السبع يُفند إدعاءات فقدان المعتقل “العواج” لبصره

نفت إدارة السجن المحلي عين السبع 1 المزاعم التي تم الترويج لها، بشأن فقدان السجين نور الدين العواج لبصره، ومحاولة ربطها بظروف اعتقاله داخل المؤسسة السجنية.

وردا على شريط فيديو منشور على موقع “يوتيوب” لشقيق السجين، يدعي فيه “فقدان نور الدين لحاسة البصر داخل السجن”، أوضحت المؤسسة، في بيان حقيقة، أن هذا الإدعاء “لا أساس له من الصحة”.

هذا ولفت البيان الى أن المعني بالأمر “سبق له أن قام بنفسه بكتابة عدة رسائل بخط يده إلى جهات مختلفة، كما سبق له أن صرح بأنه يعاني من عيب خلقي على مستوى عينيه، حيث تم عرضه على طبيب العيون المتعاقد مع المؤسسة السجنية، كما أجريت له عدة فحوصات بمستشفى 20 غشت بالدار البيضاء”.

واعتبرت إدارة السجن المحلي عين السبع 1، أن “الترويج لمزاعم فقدان السجين نور الدين العواج لبصره ومحاولة ربط هذه المزاعم بظروف اعتقاله داخل المؤسسة، ما هو إلا كذب وتزوير للحقائق من طرف الجهات التي تقوم بهذه الأفعال”، مؤكدة أن “مصلحة الرعاية الصحية بالمؤسسة تحرص على تتبع الحالة الصحية للسجين المذكور، إسوة بباقي النزلاء الآخرين، سواء داخل مصحة المؤسسة أو بالمستشفى الخارجي في حال استدعت الضرورة ذلك”.

واعتقل نور الدين العواج شهر يونيو الماضي، بعد مشاركته في وقفة احتجاجية أمام محكمة الاستئناف بالدار البيضاء، بتهم “إهانة المؤسسات الدستورية” و”إهانة هيئات منظمة” و”التحريض على ارتكاب جناية”.