• رغم الانتقادات.. “مشيتي فيها” و”ديرو النية” الأكثر مشاهدة في الأسبوع الأول من رمضان (صورة)
  • بـ40 حفلة موسيقية وأكثر من 115 فنانا.. عودة مهرجان كناوة في الصويرة
  • واش غادي ترجع الأسعار لمستواها الطبيعي؟.. بايتاس يوضح
  • الصويرة.. انطلاق محاكمة متورطين في قضية نصب على مواطن تركي
  • تشمل 12 نقطة توزيع.. الحرس الملكي يُقدم وجبات إفطار يومية للمعوزين
عاجل
الخميس 26 يناير 2023 على الساعة 23:00

غرامات بالملايين وقرارات بالتوقيف.. الجامعة تُعاقب أندية مغربية لكرة القدم

غرامات بالملايين وقرارات بالتوقيف.. الجامعة تُعاقب أندية مغربية لكرة القدم

أصدرت اللجنة المركزية للتأديب، التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، عقوبات في حق عدد من الأندية الوطنية، بسبب استعمال جماهيرها للشهب النارية خلال مبارياتها برسم الجولة الـ14 من الدوري الوطني الاحترافي الأول.

فريق مولودية وجدة

وغرمت اللجنة، فريق مولودية وجدة مبلغ 25 ألف درهما، لاستعمال جماهيره للشهب الإصطناعية، مع تسجيل حالة العود خلال المباراة التي جمعته بفريق اتحاد تواركة وذلك بناء على المادتين 105 و77 من مدونة التأديب.
وجرى توقيف إيريك بمكسوم، لاعب فريق اتحاد تواركة لمباراة واحدة، بعد طرده في المباراة التي جمعت فريقه بنادي مولودية وجدة وذلك بناء على المادة 53.2 من مدونة التأديب.

فريق الرجاء الرياضي

وللسبب ذاته، تم تغريم فريق الرجاء الرياضي مبلغ 25 ألف درهما، لاستعمال جماهيره للشهب الإصطناعية، مع تسجيل حالة العود خلال المباراة التي جمعته بفريق الجيش الملكي وذلك بناء على المادتين 105 و77 من مدونة التأديب.

كما تم تغريم فريق الرجاء الرياضي مبلغ 5000 درهما، لرمي جماهيره للقاراورات خلال المباراة التي جمعته بفريق الجيش الملكي وذلك بناء على المادة 105 من مدونة التأديب.

وقررت اللجنة، توقيف العربي الناجي، لاعب فريق الجيش الملكي لمباراة واحدة، بعد طرده في المباراة التي جمعت فريقه بنادي الرجاء الرياضي، والذي استنفذ مدة العقوبة في اللقاء الذي جمع فريقه بإتحاد طنجة وذلك بناء على المادة 85 من مدونة التأديب.

وأصدرت اللجنة قرارها بتوقيف حاتم الصوابي، لاعب فريق الجيش الملكي لمباراة واحدة، بعد طرده في المباراة التي جمعت فريقه بنادي الرجاء الرياضي والذي استنفذ مدة العقوبة في اللقاء الذي جمع فريقه بإتحاد طنجة وذلك بناء على المادة 53.2 من مدونة التأديب.

فريق الدفاع الحسني

وتم تغريم فريق الدفاع الحسني الجديدي مبلغ 25 ألف درهما، لاستعمال جماهيره للشهب الإصطناعية، مع تسجيل حالة العود خلال المباراة التي جمعته بفريق نهضة بركان وذلك بناء على المادتين 105 و77 من مدونة التأديب.

كما جرى تغريم فريق المغرب الفاسي مبلغ 25 ألف درهما، لاستعمال جماهيره للشهب الإصطناعية، مع تسجيل حالة العود خلال المباراة التي جمعته بفريق حسنية أكادير وذلك بناء على المادتين 105 و77 من مدونة التأديب.

فريق حسنية أكادير

وأقرّت اللجنة، تغريم فريق حسنية أكادير مبلغ 25 ألف درهما، لاستعمال جماهيره للشهب الإصطناعية، مع تسجيل حالة العود خلال المباراة التي جمعته بفريق المغرب الفاسي وذلك بناء على المادتين 105 و77 من مدونة التأديب.

فريق المغرب التطواني

وقد تم تغريم فريق المغرب التطواني مبلغ 25 ألف درهما، لاستعمال جماهيره للشهب الإصطناعية، مع تسجيل حالة العود خلال المباراة التي جمعته بفريق الفتح الرياضي وذلك بناء على المادتين 105 و77 من مدونة التأديب.

معاقبة عدد من اللاعبين

كما جرى توقيف عبد المطلب فوزي، لاعب فريق اتحاد طنجة لمباراة واحدة، بعد طرده في المباراة التي جمعت فريقه بنادي شباب المحمدية والذي استنفذ مدة العقوبة في اللقاء الذي جمع فريقه بالجيش الملكي، وذلك بناء على المادة 85 من مدونة التأديب.

وتم توقيف محسن الربيبي، لاعب فريق شباب الرياضي السالمي لمباراة واحدة، بعد طرده في المباراة التي جمعت فريقه بنادي الوداد الرياضي والذي استنفذ مدة العقوبة في اللقاء الذي جمع فريقه بأولمبيك أسفي، وذلك بناء على المادة 53.2 من مدونة التأديب.

وكذلك تم توقيف زهير الهاشيمي، لاعب فريق أولمبيك خريبكة لمباراة واحدة، بعد طرده في المباراة التي جمعت فريقه بنادي أولمبيك أسفي وذلك بناء على المادة 85 من مدونة التأديب.