• أوروبا اختيار متاح.. أمرابط قريب من مغادرة النصر السعودي
  • منظمة الصحة العالمية: ننتظر بفارغ الصبر لدراسة نتائج التجارب السريرية للقاح الروسي
  • بسبب بند في عقده.. بنعطية يكلف يوفنتوس والدحيل غرامة مالية كبيرة
  • بعد ظهور إصابات ووفيات في قطاع المحاكم.. دورية في سياق الجائحة إلى المسؤولين القضائيين
  • عصابة النساء والعطر المخدر في فاس.. ولاية الأمن تنفي الشائعات على “واتساب”
عاجل
السبت 01 أغسطس 2020 على الساعة 16:00

غتوصل ل46 درجة.. وجدو راسكم للحرارة

غتوصل ل46 درجة.. وجدو راسكم للحرارة 

أفادت المديرية العامة للأرصاد الجوية بأنه من المرتقب تسجيل طقس حار في عدد من مناطق المغرب، ابتداء من اليوم السبت (1 غشت)، وإلى غاية بعد غد الاثنين (3 غشت)، حيث ستتراوح درجات الحرارة ما بين 40 و46 درجة، كما ستعرف بعض المناطق زخات رعدية محلية مع هبات رياح وتساقط البرد بعد الزوال وفي المساء.

وأوضحت المديرية، في نشرة خاصة من المستوى البرتقالي، أن هذا الطقس الحار سيهم، يوم السبت والأحد، عمالات وأقاليم أسا-الزاك والسمارة وتارودانت وطاطا وشرق أقاليم أوسرد وبوجدور وواد الذهب، حيث يرتقب أن تتراوح درجات الحرارة ما بين 42 و46 درجة.

وستهم هذه الظاهرة الجوية أيضا، خلال يومي السبت والأحد، عمالات وأقاليم قلعة السراغنة وفاس والفقيه بن صالح وكلميم وجرسيف ومراكش ومولاي يعقوب والناظور والدريوش والرحامنة وسطات وتاونات وتاوريرت وتازة وزاكورة، حيث يرتقب أن تتراوح درجات الحرارة ما بين 40 و44 درجة.

وأضاف المصدر ذاته أن درجات الحرارة ستتراوح، خلال يوم الاثنين المقبل، ما بين 40 و45 درجة في عمالات وأقاليم أسا-الزاك وقلعة السراغنة والسمارة والفقيه بن صالح ومراكش والرحامنة وتارودانت وطاطا وشرق أقاليم أوسرد وبوجدور وواد الذهب.

من جهة أخرى، أفادت النشرة بأن مناطق الأطلس الكبير والمتوسط والريف وتانسيفت وهضاب الفوسفاط، ستعرف زخات رعدية محلية مع هبات رياح وتساقط البرد بعد الزوال وفي المساء.