• مفاجأة.. تشيلسي كان يريد التعاقد مع أمرابط في آخر من يوم من الميركاتو!
  • بعد التشجيع وحفاوة الاستقبال.. نادي الأهلي يوجه رسالة شكر للمغرب والمغاربة
  • ترأسها أخنوش.. جلالة الملك يقيم مأدبة غداء على شرف رئيس الحكومة الإسبانية
  • قال إنها “زلة لسان”.. طاليس يعتذر عن “وصلته الكوميدية” المثيرة للجدل (فيديو)
  • أوزين: إقامتنا بالجزائر كانت أخوية… وكل مواطن جزائري قابلناه إلا وكان مبتهجا بلقاء إخوانه
عاجل
الجمعة 02 ديسمبر 2022 على الساعة 23:56

غانا أبكت “سواريس” والكاميرون تحقق أول فوز إفريقي على البرازيل.. من مفاجآت المونديال!

غانا أبكت “سواريس” والكاميرون تحقق أول فوز إفريقي على البرازيل.. من مفاجآت المونديال!

بعد المفاجأة الضخمة المتمثلة في إقصاء ألمانيا، حاملة اللقب أربع مرات، توالت مفاجآت المنافسات التي جرت اليوم الجمعة (02 دجنبر)، كيفاش؟

بكاء سواريز!

رغم انتصار الأوروغواي على غانا، مساء اليوم الجمعة (02 دجنبر) إلا أن نجمها لويس سواريس بكى حزنا، بسبب الإقصاء نتيجة تأهل كوريا الجنوبية إلى ثمن نهائي المونديال.

وحقق المنتخب الكوري فوزا مفاجئا على البرتغال بنجمها العالمي كريستيانو رونالدو، وذلك بنتيجة هدفين لواحد في وقت قاتل.

أول فوز إفريقي على البرازيل

وفي لقاء آخر لا يخلو من الفرجة والمفاجآت، خسرت البرازيل ضد منتخب إفريقي، عندما سقطت بتشكيلة رديفة أمام الكاميرون، وكادت تفقد صدارة مجموعتها بلاعبيها البدلاء في مباراة الكاميرون، لكنه مني بخسارة صعبة معنويا.

الكاميرون إذن أصبحت أول منتخب إفريقي، يتجنب الخسارة أمام البرازيل في كأس العالم، كما خطفت سويسرا بطاقة التأهل الأخيرة إلى الأدوار الإقصائية.

ومع انتهاء مباريات اليوم الجمعة الأربع، تكون قد أقيمت 48 مباراة من أصل 64 في المونديال الأول في الشرق الأوسط، ولم ينجح أي منتخب بإحراز ثلاثة انتصارات كاملة للمرة الأولى منذ 1994،

، وبنسبة أقل بلجيكا ثالثة النسخة الأخيرة، ستجمع منافسات الدور الثاني هولندا مع الولايات المتحدة، الأرجنتين مع أستراليا، اليابان مع كرواتيا، إنكلترا مع السنغال، فرنسا حاملة اللقب مع بولندا، ممثل العرب الوحيد المغرب مع إسبانيا، البرازيل مع كوريا الجنوبية والبرتغال مع سويسرا.

الكوريون ود.90!

واعتاد الكوريون على التسجيل في الوقت القاتل، اذ جاءت أربعة من أهدافهم السبعة الاخيرة في كأس العالم بعد الدقيقة التسعين.

وهذه المرة الثالثة فقط في 11 مشاركة تبلغ كوريا الجنوبية الأدوار الإقصائية، أبرزها في 2002 عندما تشاركت الاستضافة مع اليابان وبلغت نصف النهائي في أفضل نتيجة آسيوية. كما باتت للمرة الأولى ثالث بلد تحت لواء الاتحاد الآسيوي يبلغ ثمن النهائي في النسخة الحالية بعد انجاز اليابان في مجموعة إسبانيا والمانيا وتأهل أستراليا.