• مفاجأة.. تشيلسي كان يريد التعاقد مع أمرابط في آخر من يوم من الميركاتو!
  • بعد التشجيع وحفاوة الاستقبال.. نادي الأهلي يوجه رسالة شكر للمغرب والمغاربة
  • ترأسها أخنوش.. جلالة الملك يقيم مأدبة غداء على شرف رئيس الحكومة الإسبانية
  • قال إنها “زلة لسان”.. طاليس يعتذر عن “وصلته الكوميدية” المثيرة للجدل (فيديو)
  • أوزين: إقامتنا بالجزائر كانت أخوية… وكل مواطن جزائري قابلناه إلا وكان مبتهجا بلقاء إخوانه
عاجل
الثلاثاء 29 نوفمبر 2022 على الساعة 12:08

غادي ينقصو الما على صحاب العمارات.. تدابير “ليدك” لمواجهة شح المياه تقلق ساكنة البيضاء

غادي ينقصو الما على صحاب العمارات.. تدابير “ليدك” لمواجهة شح المياه تقلق ساكنة البيضاء

أثار إعلان شركة “ليدك”، المفوض لها تدبير الماء والكهرباء وتطهير السائل بالدار البيضاء، بتخفيض صبيب المياه في الدار البيضاء ابتداء من فاتح دجنبر المقبل، حفيظة عدد من ساكنة المدينة.

خفض صبيب المياه

وفي إخبار موجه إلى زبنائها، أعلنت “ليدك”، أنها ستقوم “ابتداء من فاتح دجنبر 2022، بتقييد عمليات ضبط وعقلنة ضغط الماء على مستوى الشبكة العمومية التي تزود منطقة سكناكم بالماء الشروب، لتجنب كل اضطراب في تزويد الماء وضمان ضغط الماء الكافي بمجموع عماراتكم”.

ونبهت الشركة ساكنة المدينة، إلى ضرورة ” الحرص على التشغيل الجيد لجهاز رفع ضغط الماء في العمارات، الذي يفترض أن تتوفر عليه والذي يمكن من الحفاظ على ضغط كاف للماء حيث يجب على المواطنين ضمان الاشتغال الجيد لمعزز المضخات في المباني المكونة من 5 طوابق”.

مخاوف ضعف الإمداد

وعبر مواطنون في تصريحات استقاها موقع “كيفاش”، عن مخاوفهم من عدم الاستفادة من الماء الشلروب خاصة القاطنين في الطوابق العليا.

وقال أحمد: “دابا ما فهمناش واش اللي فالطابق الخامس غادي يبقى بلا ما… وبالنسبة للعمارات اللي ما عندهمش معزز المضخات شنو غادي يوقع ليهم”.

ومن جهتها، تساءلت وداد عن الوثيرة التي سيتم بها خفض الصبيب، مبدية تخوفها من تأثر منزلها في الطابق الثالث”.

تفاعل على “الفايس بوك”

وبين متهكم وواع بواقع شح المياه، تفاعل رواد على مواقع التواصل الاجتماعي، مع إعلان الشركة بخفض صبيب المياه في مدينة الدار البيضاء.

وكتبت إحدى المعلقات، متسائلة: “فين هو الصبيب أصلا؟”، وأردف آخر: “تحصيل حاصل نتيجة شح المياه”.

وأضاف آخر متهكما، في إشارة إلى تنبيه الشركة ”إلى الحرص على التشغيل الجيد لجهاز رفع ضغط الماء في العمارات: ” دابا السفلي غيكون مطلوب وطالع فالثمن”.

هذا ويحث المغرب الخطى لتجاوز ندرة المياه وتحقيق الأمن المائي، بالتوجه إلى إقرار إجراءات في عدد من المدن الكبرى حيث يرتفع استهلاك هذه المادة الحيوية.