• الرعاية الصحية تحت المجهر.. مجلس المنافسة يُكلف مكتب دراساتٍ بإجراء بحث على حوالي 40 مصحة
  • بالصور من تل أبيب.. رئيس مجلس جماعة فاس يقود وفدا إلى إسرائيل
  • صنف الفيلم الوثائقي.. “العَبَّار.. الطريق إلى الكركرات” يُتَوَّجُ بالجائزة الوطنية الكبرى للصحافة
  • كفاءات مهنية في مسؤوليات جديدة.. حموشي يحدث تغييرات في مناصب المسؤولية الأمنية
  • الشتا باقية في نهاية الأسبوع.. نشرة إنذارية تُبشر بأمطار تتراوح ما بين 30 ومائة ملمتر !
عاجل
السبت 12 نوفمبر 2022 على الساعة 15:15

غادي يزيد الرابعة.. بنعبد الله مرشح وحيد لرئاسة حزب “الكتاب”

غادي يزيد الرابعة.. بنعبد الله مرشح وحيد لرئاسة حزب “الكتاب”

تقدم نبيل بنعبد الله، الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية المنتهية ولايته، وحيدا لشغل منصب الأمانة العامة للحزب الذي يعقد مؤتمره الوطني الحادي عشر في بوزنيقة.

ومن المرتقب أن يتم اليوم السبت (12 نونبر)، الإعلان الرسمي عن المرشحين لمنصب الأمين العام، انتهت في الساعة الثانية عشرة، من اليوم السبت، مهلة إيداع الترشيحات.

بنعبد الله.. اكتفيت
وخلال حلوله ضيفا، في إحدى حلقات برنامج “بدون لغة خشب”، الذي تبثه إذاعة “ميد راديو”، نفى نبيل بنعبد الله، الأمين العام الحالي لحزب “الكتاب”، رغبته في الترشح لولاية رابعة على رأس الحزب.
وأبرز بنعبد الله، في تفاعله مع أسئلة الإعلامي رضوان الرمضاني، قائلا: “اليوم 45 عام ديال النضال … 12 عام على رأس الأمانة العامة للحزب… المكتب السياسي أنا فيه منذ 1995، كنقول بيني وبين راسي يتعين على الحزب أنه يفرز شي واحد جديد وقلت ليهم أنا لن أترشح”.
وتابع زعيم حزب “الكتاب”، في السياق ذاته: “كنقوليهم بغيتكم انتوما بشكل جماعي تفرزو شي حد آخر من الكفاءات اللي عندنا داخليا”.
ولفت بنعبد الله، إلى أهمية التحضير لالقبلي لـ”بروفيل الأمين العام”، مؤكدا: “الأمانة العامة ماشي غير السلام عليكم أنا بغيت نولي أمين عام، خاص الحزب يكون قابلك وباغيك لأنك خاصك تحافظ على الوحدة ديال الحزب ومرجعيته ومستقبله، وهاد الشي كيتخدم “.
وصرح نبيل بنعبد الله، مشددا: “أقولها أمام الملأ أنادي أنه أي واحد يريد أن يترشح من أعضاء الحزب اللي عندهم الامكانية قانونيا، يتفضلو أنا باغي هاد الشي”، وأبرز بنعبد الله أنه “عقد لقاء مع عدد من كفاءات الحزب يطالبهم بالترشح لرئاسة الأمانة العامة”.