• العرض كاين والتوقيع ما زال.. إنزو زيدان يكشف مستجدات انتقاله إلى الوداد
  • إدارة “عكاشة” ترد على الجمعية المغربية لحقوق الإنسان: تروجين الأكاذيب… الريسوني يقيم في غرفة انفرادية بناء على طلبه
  • محمد الفنجري.. صيدلي دفن أسرته بالكامل بعد وفاتهم بكورونا ليلحق بهم متأثرا بالوباء
  • ليلة السوبر الأوروبي.. النصيري وبونو يتألقان رغم الخسارة
  • الأطفال ضايعين/ الأعصاب والفقصة/ الله يفرجها علينا.. أمهات محنين مع “التعليم عن بعد”
عاجل
الأحد 03 مايو 2020 على الساعة 21:00

غادي تصرف التعويضات قبل الوقت ديالهم بشهرين.. التعاضدية الفلاحية للتأمين تعوض الفلاحين المتضررين

غادي تصرف التعويضات قبل الوقت ديالهم بشهرين.. التعاضدية الفلاحية للتأمين تعوض الفلاحين المتضررين

 
قررت التعاضدية الفلاحية المغربية للتأمين “MAMDA” صرف التعويضات عن الضرر لفائدة الفلاحين المؤمنين برسم الموسم الفلاحي 2019-2020 مسبقا قبل الأجل المحدد لذلك بفارق شهرين.
وحسب بلاغ للتعاضدية توصل موقع “كيفاش” بنسخة منه، فإنه “اعتبارا للوضعية الصعبة والاستثنائية التي فرضها تظافر وقع إجراءات مكافحة جائحة  كوفيد-19 وآثار الجفاف الذي تجتازه بلادنا وحلول شهر رمضان، عززت التعاضدية الفلاحية المغربية للتأمين “مامدا” من تعبئتها لتوفير مواكبة أكثر سرعة وفعالية للفلاحين المعنيين بالأضرار المترتبة عن الجفاف، وضمان صرف تعويضات التأمين المتعلقة بها بشكل مسبق وبفارق شهرين مقارنة مع الآجال المعتادة”.
وأضاف البلاغ ذاته، مشيرًا إلى أن الأداء المبكر للتعويضات لفائدة الفلاحين أصبح ممكنا بفضل العديد من الاستثمارات التي أنجزتها التعاضدية الفلاحية المغربية للتأمين في مجال التحول الرقمي لآليات اشتغالها، وذلك منذ عدة سنوات، ومنها على الخصوص الاستثمار في مجال التحديد الجغرافي للضيعات الزراعية المؤمنة وكذا الخبرات المنجزة والتي تحال تقاريرها عبر استخدام تطبيق نقال خاص.
وتابع البلاغ، أن الفلاحين المؤمنين، المتواجدين في المناطق التي صُرِّح بتضررها على أساس تقييم مشترك بين وزارة الفلاحة والتنمية القروية والمياه والغابات، وخبراء التعاضدية الفلاحية المغربية للتأمين، قد شرعوا فعليا في تلقي تعويضاتهم.
وأكد البلاغ أن المبلغ الإجمالي للتعويضات يصل إلى 1.1 مليار درهم بالنسبة إلى الموسم الفلاحي 2019-2020.