• الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم: هذا هو التعويض اللي خذا خليلوزيتش والأرقام اللي كتروج من وحي الخيال
  • من شأنها تعزيز الأمن.. افتتاح ثكنة للدرك الملكي على مدخل منطقة الجبهة في تطوان
  • حرب داخل البيت الرجاوي.. البدراوي يرد على بودريقة والأخير يعيد النشر
  • إيفاد لجنة لتقصي حقيقة تلويث “مُفتعل” بالمياه العادمة.. شنو واقع في بحيرة مارشيكا؟
  • بعد فشل صفقة البحيري.. بودريقة يكشف المستور
عاجل
الجمعة 04 فبراير 2022 على الساعة 10:27

عيطو عليها فالداخلية.. الرميلي تغيب عن أشغال دورة مجلس كازا (صور)

عيطو عليها فالداخلية.. الرميلي تغيب عن أشغال دورة مجلس كازا (صور)

غابت نبيلة الرميلي، رئيسة المجلس الجماعي لمدينة الدار البيضاء، عن أشغال الدورة العادية لشهر فبراير 2022، والتي تنعقد، صباح اليوم الجمعة (4 فبراير)، بقاعة الاجتماعات الكبرى بمقر الولاية.

وقدمت مليكة مزور، نائب رئيسة مجلس جماعة الدار البيضاء، باسم رئيسة المجلس اعتذارها عن الحضور، مبررة ذلك بكون “الرميلي لديها اجتماع طارئ في وزارة الداخلية”.

وانطلقت أشغال الدورة لاكتمال النصاب وافتتحت مزور الجلسة، مستعرضة جدول أعمال الدورة، والذي ضم 34 نقطة، ويتعلق الأمر بـ:

1- تقديم التقرير الإخباري لرئيسة المجلس حول أهم الأعمال والمهام التي قامت بها في إطار الصلاحيات المخولة لها.

2- عرض ملخص حول تقارير تدبير المقاطعات خلال ستة أشهر من فاتح أبريل 2021 إلى غاية 30 شتنبر 2021.

المالية والميزانية

3- الدراسة والتصويت على تحويلات لبعض فقرات حساب النفقات من المخصص المالي المرصود للمقاطعات برسم السنة المالية 2022.

4- تقديم بيان تنفيذ ميزانية جماعة الدارالبيضاء برسم سنة 2021.

5- الدراسة والتصويت على برمجة الفائض الحقيقي برسم السنة المالية 2021.

6- الدراسة والتصويت على تعديل وتتميم القرار الجبائي 01/2018 المحدد لنسب وأسعار الرسوم والإتاوات والحقوق والوجيبات المستحقة لفائدة ميزانية جماعة الدارالبيضاء.

التعمير والممتلكات

7- الدراسة والتصويت على وضع رهن إشارة المندوبية الجهوية للشباب والرياضة للعقار المخصص لإنجاز مسبح فوق القطعة الأرضية التي هي جزء من الرسم العقاري عدد 15983/س مساحته 3860 مترا مربعا داخل النادي الرياضي لعمالة مقاطعات مولاي رشيد، الكائن بشارع محمد بوزيان.

8- الدراسة والتصويت على نزع ملكية قطعة أرضية مساحتها 8140 مترا مربعا تقتطع من الرسوم العقارية عدد R42442/12،D/12013، D/25784C/10848، 20061/Cملك خاص المرموز لها ب P22، المتواجدة بالسالمية “1” جنوبا بتراب مقاطعة سباتة، من أجل إحداث تجهيزات عمومية.


9- الدراسة والتصويت على نزع ملكية والإذن بالتخلي عن القطع الأرضية الواقعة في محور مسار الطريق المرموز إليها بالعلامة SM74، طبقا للتصميم التخطيطي والحالة التجزيئية المرفقة به .

10- الدراسة والتصويت على نزع ملكية القطع الأرضية الواقعة في محور مسار الطريق المرموز إليها بالعلامة SM66 ، طبقا للتصميم التخطيطي والحالة التجزيئية المرفقة به .

11- الدراسة والتصويت على نزع ملكية جزء من الرسمين العقاريين عدد 6363/س و79032/س، اللازم لشق وتوسيع بدال “كابلام” من الطريق السيار في اتجاه سيدي البرنوصي على مستوى شارع مبارك بن بوبكر حمادي، وفي اتجاه مدينة الرباط.

12- الدراسة والتصويت على نزع ملكية أجزاء من الرسوم العقارية اللازمة لشق وتوسيع بدال الطريق السيار “كوديير” في اتجاه مدينة الرباط ومن الطريق السيار في اتجاه سيدي البرنوصي على مستوى شارع ليث بن سعد وهي كالتالي:

الرسم العقاري عدد 1060/32 يقتطع منه حوالي 2076 مترا مربعا، الرسم العقاري 36344/49 يقتطع منه حوالي 1916حوالي مترا مربعا،الرسم العقاري 6221/26 يقتطع منه حوالي 1852 مترا مربعا،الرسم العقاري 8406/س يقتطع منه حوالي 3774 مترا مربعا.

13- الدراسة والتصويت على السومة الكرائية المقترحة من طرف اللجنة الإدارية للتقييم لبعض الأملاك الجماعية.

14- الدراسة والتصويت على قرارات التخطيط لحدود الطرق العامة بمقاطعات جماعة الدارالبيضاء.

15- الدراسة والتصويت على نزع ملكية القطع الارضية موضوع قرار التخطيط لحدود الطرق العامة ومحاور منطقة الهراويين الشمالية المرموز لها ب SO18 حسب تصميم التهيئة لمقاطعة سيدي عثمان .

16 – الدراسة والتصويت على مشروع كناش التحملات المتعلق بتحديد الشروط العامة والكيفيات من أجل تثمين المجمع السكني والتجاري المسمى أحمد الصباغ.

17- الدراسة والتصويت على نزع ملكية القطع الأرضية المملوكة للخواص من أجل تهيئة الفضاء الترفيهي بمطرح النفايات المؤهل بسيدي مومن.

18- الدراسة والتصويت على تفويت أجزاء من القطعة الأرضية الجماعية المحتضنة لبنايات الأغيار من الرسم العقاري عدد 62121/س، لفائدة مالكي هذه البنايات المتواجدة بحي الشفاء 2 بتراب مقاطعة الفداء، من أجل تسوية وضعيتها القانونية والعقارية.

19- الدراسة والتصويت على قيمة السومةالكرائية المقترحة من طرف اللجنة الإدارية للتقييم من أجل استغلال المؤقت لمرفق صقالة المتواجد بتراب مقاطعة سيدي بليوط.

المرافـق والاتفاقيات

20- الدراسة والتصويت على مشروع ميثاق الإفتحاص الداخلي الخاص بجماعة الدارالبيضاء.

21-الدراسة والتصويت على مشروع ميثاق تدبير أرشيف جماعة الدارالبيضاء.

22-الدراسة والتصويت على مشروع ملحق تعديلي رقم”5″ لاتفاقية انتداب شركة التنمية المحلية “الدار البيضاء للتراث” من أجل تثمين وتأهيل مجموعة من البنايات والمرافق ذات قيمة معمارية وتاريخية.

23-الدراسة والتصويت على مشروع اتفاقية بين جماعة الدارالبيضاء وشركة التنمية المحلية “الدارالبيضاء للتراث” من أجل تفعيل نتائج الدراسات المتعلقة بإحصاء وترتيب وتقييم الممتلكات العقارية الجماعية وتسوية وضعيتها القانونية.

24-الدراسة والتصويت على مشروع ملحق تعديلي رقم”1″ لاتفاقية انتداب رقم 04/2019 لشركة التنمية المحلية “الدارالبيضاء للبيئة “من أجل تدبير وصيانة الساحات والمجالات الخضراء بتراب جماعة الدارالبيضاء.

25-الدراسة والتصويت على مشروع ملحق تعديلي رقم”1” لاتفاقية انتداب رقم 01/2021 لشركة التنمية المحلية “الدارالبيضاء للبيئة “لإحداث وتدبير وصيانة المراحيض العمومية بتراب جماعة الدارالبيضاء.

26-الدراسة والتصويت على مشروع ملحق تعديلي رقم”1″ لاتفاقية انتداب رقم 02/2019 لشركة التنمية المحلية الدار البيضاء للبيئة لممارسة مهام تدبير الفترة الانتقالية للمطرح العمومي المراقب وتتبع الإنجاز والتدبير المفوض لمركز معالجة وتثمين وطمر النفايات المنزلية والمشابهة لها.

27-الدراسة والتصويت على مشروع ملحق تعديلي رقم”1” لاتفاقية شراكة خاصة بعملية هدم المباني الآيلة للسقوط المتواجدة بالنفوذ الترابي لجماعة الدار البيضاء بين جماعة الدار البيضاء وشركة الدارالبيضاء للإسكان والتجهيزات.

28-الدراسة والتصويت على تعديل اتفاقية انتدابشركة التنمية المحلية الدار البيضاء للتهيئةلإعادةبناءالسوق البلدي “المسيرة”بالدار البيضاء موضوع المقرر عددعدد34/ 2019 المتخذ خلال الدورة العادية لشهر فبراير 2019.

29-الدراسة والتصويت على مشروع ملحق تعديلي رقم “2” للاتفاقية المبرمة بين جماعة الدار البيضاء والأستاذ عبد الرحمن حسون الفيلالي، محامي بهيئة المحامين بالدار البيضاء، للدفاع عن مصالح جماعة الدار البيضاء.

30-الدراسة والتصويت على مشروع اتفاقية تتعلق بتحويل مجموعة الجماعات التعاون الاجتماعي “مقبرة الغفران” إلى مجموعة الجماعات الترابية التعاون الاجتماعي بانضمام المجلس الإقليمي لمديونة إليها.

31- الدراسة والتصويت على مشروع اتفاقية خاصة تتعلق بالمحافظة وتثمين الممتلكات المبنية بمدينة الدار البيضاء.

32- الدراسة والتصويت على مشروع الملحق رقم “1” لاتفاقية انتداب شركة التنمية المحلية الدار البيضاء للتهيئة من أجل إنجاز أشغال ترميم وصيانة المنشآت الفنية بالدار البيضاء .

33-الدراسة والتصويت على إحداث وتكوين هيئة المساواة وتكافؤ الفرص ومقاربة النوع.

34-الدراسة والتصويت على إحداث وتكوين هيأت تشاركية للحوار والتشاور.