• خداو الإفادة ديال الموظفة اللي سجلاتو فالسبيطار.. تطورات جديدة في قضية دخول “بن بطوش” إلى إسبانيا
  • لقاو عندو موس وقرآن.. فرنسا توقف شخص كان ينوي مهاجمة الشرطة
  • تخاصم مع بوليسي.. إيداع اللاعب أيوب لكحل سجن الصومال في تطوان
  • يشمل جميع المجالات التعليمية المرتبطة بكرة السلة.. تعاون تاريخي بين جامعة اللعبة والاتحاد الإسرائيلي
  • لتخزين لقاح كورونا.. أمريكا تسلم المغرب 7 مجمدات
عاجل
الأربعاء 15 ديسمبر 2021 على الساعة 17:00

عودة العالقين.. “لارام” تبرمج رحلات استثنائية بغض النظر عن بلد القدوم

عودة العالقين.. “لارام” تبرمج رحلات استثنائية بغض النظر عن بلد القدوم

كشفت الخطوط الملكية المغربية، أنه تمت برمجة رحلات جوية استثنائية من تركيا والبرتغال والإمارات العربية المتحدة، في اتجاه المغرب لفائدة المغاربة العالقين في الخارج، بغض النظر عن البلد القادمين منه.

وأبرزت الشركة في تغريدات متتابعة نشرتها عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، أن هذه الرحلات تهم المغاربة المقيمين فعليا بالمغرب، و الذين غادروا التراب الوطني منذ 1 أكتوبر 2021 و كذلك أزواجهم وأبنائهم المرافقون لهم.

هذا ولفتت “لا رام”، إلى أنه من أجل تمكين المواطنين المغاربة المقيمين فعليا بالمغرب من العودة إلى المملكة، والذين ظلوا عالقين على إثر توقف الرحلات الجوية، ترخص السلطات المغربية، بصفة استثنائية، الرحلات الجوية للركاب نحو المملكة انطلاقا من البرتغال وتركيا والإمارات العربية المتحدة.

وأفاد بلاغ للجنة بين الوزارية للتنسيق وتتبع جائحة كوفيد-19، بأن هذه العملية، التي انطلقت اليوم الأربعاء (15 دجنبر)، تهم، حصريا، المواطنين المغاربة المقيمين فعليا بالمغرب والذين غادروا التراب الوطني مؤخرا.

وأوضح المصدر ذاته، أن المستفيدين سيتحملون تكاليف السفر، حيث سيكونون ملزمين بالإدلاء بنتيجة اختبار الكشف “بي سي آر” قبل السفر بـ 48 ساعة على الأقل؛ والخضوع للحجر الصحي طيلة سبعة أيام في فنادق مخصصة لهذا الغرض على نفقة الحكومة المغربية، حيت سيتم خلال هذه الفترة إجراء اختبارات كشف “بي سي آر” كل 48 ساعة.

وتابع البلاغ أنه في حالة ثبوت حالة إصابة بين المسافرين، سيتم التكفل بحالة كل من جاءت نتيجة كشفه إيجابية سواء بالمطار أو بالفندق، من قبل السلطات الصحية المختصة.