• زياش والمدرب والمنتخب.. معطيات جديدة
  • أصيلة.. إعادة انتخاب محمد بن عيسى رئيسا للمجلس الجماعي
  • بسبب اتهامات بالارتشاء والابتزاز.. الأحرار يلجأ إلى القضاء
  • لفائدة أبناء موظفي الشرطة.. إطلاق برنامج وطني لمنح التفوق الدراسي
  • أول امرأة تتقلد منصب عمدة كازا.. شكون هي نبيلة الرميلي؟
عاجل
الأربعاء 25 أغسطس 2021 على الساعة 08:00

عن بعد وحضوري.. انطلاق الموسم الجامعي يوم 13 شتنبر

عن بعد وحضوري.. انطلاق الموسم الجامعي يوم 13 شتنبر

أعلن سعيد أمزازي، وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، إنطلاق الموسم الجامعي بشكل فعلي يوم الإثنين (13 شتنبر )، مع اعتماد أنماط التعليم “عن بعد، تناوبي وحضوري”، مع مراعاة تطور الحالة الوبائية.

وأبرز الوزير خلال اجتماع مع رؤساء الجامعات، ترأسه بمعية إدريس أوعويشة، الوزير المنتدب المكلف بالتعليم العالي والبحث العلمي،يوم أمس الثلاثاء (24 غشت)، أنه “بعد نقاش مستفيض تقرر انطلاق الموسم الجامعي بشكل فعلي يوم الإثنين 13 شتنبر 2021، نظرا للسياق الذي يتميز باستمرار جائحة كوفيد 19، وبصعوبة التنبؤ بالوضعية المستقبلية، حيث عرف المنحى عدد الإصابات المسجلة في الآونة الأخيرة تصاعدا، وبروز وانتشار متحورات جديدة لهذا الفيروس أشد عدوى وتصيب مختلف الشرائح العمرية، إضافة لتباين في الحالة الوبائية بين مختلف المناطق والأقاليم والجهات”.

وأوضح أمزازي أنه سيتم “اعتماد أنماط للتعليم متعددة، وتشمل التعليم عن بعد، تناوبي وحضوري، مع مراعاة تطور الحالة الوبائية”، مؤكدا على “أهمية اعتماد مقاربة تفاعلية ومحفزة وتعزيز مشاركة الطلبة في التدريس عن بعد”.

ويشار إلى أنه تقرر ضمن الاجتماع ذاته، “فتح باب الترشيح لتقديم طلبات الاستفادة من السكن الجامعي برسم الموسم الجامعي المقبل 2021/2022، علما أن قرار فتح الأحياء الجامعية سيتخذ بناء على تطور الوضعية الوبائية ببلادنا وتماشيا مع القرارات المتخذة من طرف السلطات العمومية المختصة”.

هذا ودعت الوزارة الطلبة البالغين من العمر 18 سنة فما فوق للتلقيح بهدف بلوغ المناعة الجماعية بالوسط الجامعي، وضمان موسم دراسي آمن وصحي.