• صورو فيديو وهوما كيشحطو رمضان.. توقيف 4 أشخاص في مراكش
  • أونسا: دلاح المغرب مزيان… خالي من الملوثات
  • من بينها تصريح بالشرف والحجر الصحي في فندق.. شروط دخول المغاربة العالقين في الخارج
  • دفعة جديدة.. مليوني جرعة من “سينوفارم” في طريقها إلى المغرب
  • مصرع 6 أشخاص وإصابة آخر.. كسيدة خايبة فقلعة السراغنة
عاجل
الأربعاء 30 ديسمبر 2020 على الساعة 17:30

عندو ولد عمو فداعش.. تفاصيل عن المهاجر المغربي الذي هدد المارة ليلة عيد الميلاد في إسبانيا

عندو ولد عمو فداعش.. تفاصيل عن المهاجر المغربي الذي هدد المارة ليلة عيد الميلاد في إسبانيا

كشفت التحقيقات الأمنية معلومات جديدة عن المهاجر المغربي، الذي تم إلقاء القبض عليه، يوم 25 دجنبر الجاري، حين كان يهدد المارة في الشارع العام، في شارع في إسبانيا.

وحسب موقع “نيوس دياريو” الإسباني، فإن المعني بالأمر يدعى محمد قرداشي، ويبلغ من العمر 45 عاما، وألقي القبض عليه في شارع “كاستيلون دي لا بلانا” يوم عيد الميلاد، وهو يحمل في يديه ساطورا كبيرا وشفرة هدد بهما المارة، وكان يصرخ: “الله أكبر ، سأقتلك”.

ووفق المصدر ذاته، فإن المشتبه فيه بعد اعتقاله ادعى خلال التحقيقات أنه كان تحت تأثير الحبوب المهلوسة ولا يتذكر أنه هاجم العملاء بعد ظهر ذلك اليوم.

وكشفت الأبحاث أن محمد قدراشي له ابن عم عضو في تنظيم داعش، وفي كاستيلون قبل أن يسافر إلى سوريا للانضمام إلى صفوف المقاتلين في تنظيم الدولة الإسلامية، واعتقل قبل عام في إسطنبول التركية، عندما كان يحاول العودة إلى أوروبا، وهو حاليا في سجن مغربي، كما أن المشتبه فيه من ذوي السوابق، حيث قضى عقوبة سجنية سابقا بسبب متابعته في قضية جنسية مع القصر.

وأضاف الموقع أن فريقا من خبراء مكافحة الإرهاب يقوم بتحليل الأجهزة الإلكترونية، التي حجزت في منزل قرداشي، من أجل تحديد درجة تورطه في الأعمال الجهادية.