• أوناجم الغالي فيهم.. شحال القيمة السوقية ديال اللعابة الوداديين الجداد؟
  • المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.. أزيد من 100 ألف مستفيد من منصات الشباب
  • المنتخب الوطني.. زيارة المدرب الإيطالي ماتزاري للمغرب تثير الجدل
  • ما بقات ممانعة.. لاعبون جزائريون في إسرائيل لخوض مواجهة ضد ماكابي تل أبيب
  • جرت مراسم الخطوبة في الرياض.. من هي السعودية التي خطفت قلب ولي عهد الأردن؟
عاجل
الأربعاء 20 يوليو 2022 على الساعة 18:00

عندها مع الكوزينة وتخرجت من تشيلسي.. الحسناء روزيلا أيان “زياش” لبؤات الأطلس

عندها مع الكوزينة وتخرجت من تشيلسي.. الحسناء روزيلا أيان “زياش” لبؤات الأطلس

خطفت روزيلا أيان الأضواء في كأس الأمم الإفريقية “كان السيدات” المقامة في المغرب، وساعدت منتخب لبؤات الأطلس في الوصول إلى النهائي التاريخي، الذي سيُجرى يوم السبت المقبل (23 يوليوز)، ضد منتخب جنوب إفريقيا.

زياش النسخة الأنثوية!
وشبّه عدد من متابعي المنتخب النسوي روزيلا أيان، بنجم أسود الأطلس حكيم زياش لاعب تشيلسي، نظرا للقواسم المشتركة بينهما، في البنية الجسمانية إضافة إلى طريقة ترويض الكرة، التي تتميز بها نجمة توتنهام هوتسبير الإنجليزي.

 

بداية المسار
تعد روزيلا أول لاعبة في تاريخ المنتخب الوطني التحقت بكتيبة اللبؤات وتنشط في دوري الأضواء، حيث بدأت مسيرتها في مدرسة تشيلسي الإنجليزي، وبعدها مرت عبر أندية كميلوول وبريسطول سيتي وإيفرتون، ومثلت منتخب إنجلترا في فئاته السنية (17 و19 سنة).

 

موسم استثنائي وآخر صعب
وكان موسم 2018/2017 موسما استثنائيا عند صاحبة ال26 سنة، حين سجلت مع فريق أپولون القبرصي 19 هدفا من أصل 19 مباراة، من بينها ثلاثية في إحدى المباريات.
وعانت اللاعبة خلال تواجدها في تشيلسي بسبب اختيارات المدربين، وتمت إعارتها لأكثر من مرة، إلا أن قرار رحيلها إلى قبرص أعطاها دفعة قوية لتعود نهاية موسم 2018 إلى الدوري الإنجليزي.

من أم بريطانية وتتقن الطبخ
نجمة توتنهام من أب مغربي وأم بريطانية، ولدت في مدينة ريدينغ سنة 1996، قضت سنوات قرب أسرتها، حتى جاءت تجربة الرحيل من نادي تشيلسي الإنجليزي في فترات إعارة مختلفة.
في حوار صحافي لها مع موقع “أوور گايم ماگازين” البريطاني، قبل 4 سنوات، قالت إنها رغم بلوغها 22 سنة فقط، إلا أنها تجيد الطبخ والأعمال المنزلية بفضل استقلاليتها، ولا تحتاج أن تتصل بوالدتها كل خمس دقائق لأخذ التوجيهات.