• المهاجري: كندير دوري وما خايف من حتى واحد.. يكذّبوني يلا كلامي ماشي بصح
  • خرجو من أكادير ودوزو 3 أيام فالبحر.. تفاصيل رحلة الحراگة “الساجدين” (صور وفيديو)
  • المهاجري: الحكومة ضرباتها كورونا للراس… ما قدروش ينظمو البهايم وبغاو ينظمونا حنا! (فيديو)
  • منظمة الصحة العالمية تحذر: مليونا وفاة محتملة بكورونا في حال عدم القيام بكل ما يلزم
  • نفاذ أدوية البروتوكول العلاجي المنزلي لداء كورونا.. جمعية حقوق المستهلك تتهم وزارة الصحة بالاستهتار بصحة المغاربة
عاجل
السبت 18 يوليو 2020 على الساعة 15:30

على متنها أزيد من 1000 راكب و400 سيارة.. وصول أول باخرة تقل مغاربة عالقين إلى ميناء الناظور

على متنها أزيد من 1000 راكب و400 سيارة.. وصول أول باخرة تقل مغاربة عالقين إلى ميناء الناظور

انطلقت، أمس الجمعة (17 يوليوز)، العملية الخاصة بنقل المسافرين القادمين من الموانئ المرخص لها بوصول أول باخرة إلى ميناء الناظور قادمة من ميناء “سيت” في فرنسا.

وتندرج هذه الرحلة الأولى من نوعها، في إطار البرنامج الخاص بتمكين المواطنين المغاربة والأجانب المقيمين في المغرب وعائلاتهم من العودة إلى المغرب.

ورست الباخرة، التي أمنت هذه الرحلة الافتتاحية للعملية الخاصة بنقل الركاب حصريا انطلاقا من ميناءي “سيت” في فرنسا و”جنوة” في إيطاليا، في ميناء بني نصار عند منتصف نهار اليوم وعلى متنها أزيد من 1000 راكب وحوالي 400 سيارة.

وتم اتخاذ جميع إجراءات الصحة والسلامة على مستوى ميناء بني نصار، وفقا للشروط المعتمدة من قبل السلطات المختصة من أجل استقبال الركاب بكل أمان.

وهكذا، تعبأت جميع الأطراف المتدخلة للحرص على التطبيق الصارم للتدابير الوقائية المعتمدة (ارتداء الكمامات الواقية والتباعد الاجتماعي والتعقيم…) للحد من انتشار جائحة فيروس كورونا المستجد.

يذكر أنه في إطار البرنامج الخاص بتمكين المواطنين المغاربة القاطنين بالخارج والمغاربة والأجانب المقيمين بالمغرب، من العودة إلى المغرب، قامت وزارة التجهيز والنقل واللوجيستيك والماء بالاتصال بالسلطات المينائية لموانئ الربط بكل من فرنسا وإيطاليا من أجل تنسيق مختلف العمليات المينائية والبحرية.

كما جندت الوزارة أرباب السفن الوطنية والأجنبية وكذا مختلف الإدارات والمؤسسات الشريكة، بغية وضع مخطط لحظيرة السفن، يتكيف مع الخطوط البحرية للرحلات الطويلة المنطلقة من مينائي “سيت” في فرنسا و”جنوة” في إيطاليا