• بأكبر عدد ممكن من اللاعبين.. المنتخب الوطني بدون خسارة للمرة العاشرة على التوالي
  • ركلة حرة ولفتة إنسانية.. المنتخب الوطني يفوز باقتصاد ضد بوركينا فاسو وخليلوزيتش مستمر في “الإبداع”!
  • العطلة الصيفية قربات.. وزارة الصحة تدعو إلى الالتزام الصارم بالإجراءات الاحترازية
  • كان تحت الحراسة النظرية.. التحقيق في انتحار شخص ذو سوابق قضائية في طانطان
  • الرميد: البرلمان الأوروبي انحاز بطريقة خاطئة إلى إسبانيا وتجاهل عن قصد خروقات السلطات الإسبانية
عاجل
الجمعة 13 ديسمبر 2019 على الساعة 22:00

على لسان أحد المتطوعين.. تفاصيل إنقاذ شابين في جبل تدغين

على لسان أحد المتطوعين.. تفاصيل إنقاذ شابين في جبل تدغين 

تمكنت السلطات المحلية وبعض المتطوعين، أمس الخميس (12 دجنبر)، من إنقاذ شابين في جبل تدغين، حاولا تسلق الجبل في ظروف صعبة، تسببت في محاصرتهما بسبب الثلوج.

وأكد عز الدين أمرنيس، أحد المتطوعين الذين شاركوا في إنقاذ الشابين، في اتصال مع موقع “كيفاش”، أنهم توصلوا بالنداء من بعض أصدقائهم الذين شاهدوا منشورات على مواقع التواصل الاجتماعي، تطالب بمساعدة الشابين، لينطلق رفقة أخيه وابن عمه لإنقاذ الشابين.

وقال المتحدث إنهم وجدوا الشابين في منطقة وعرة، وأحدهما مصاب في ساقه وكتفه، مشيرا إلى أنهما سلكا طريقا وعرة، من الصعب الوصول إليها حتى على أبناء المنطقة العارفين بأسرار الجبل.

وأضاف عز الدين أنهم حملوا معهم معدات مكنتهم من إخراج الشاب المصاب، وحمله أحدهم على ظهره، وأوصله إلى عناصر الوقاية المدنية للذين تكلفوا بالاسعافات الأولية ثم نقلا الشابين إلى المستشفى.

ومن جهة أخرى، أفادت السلطات المحلية لإقليم الحسيمة أنه فور إشعارها، مساء يومه الخميس (12 دجنبر)، بنداء الاستغاثة الذي بثه شخصان من هواة تسلق الجبال عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بعد أن ظلوا طريق العودة نزولا من قمة جبل “تدغين” في جماعة “إيساكن”، تمت تعبئة كافة الموارد البشرية والإمكانات اللازمة لتحديد مكان تواجدهما وإطلاق عمليات البحث والإنقاذ، مؤكدة أن مجموعة مكونة من 3 مرشدين جبليين تمكنوا من الوصول إليهما، وتقديم الإسعافات الأولية اللازمة لهما، إذ كان يعاني أحدهما من كسر على مستوى الكتف والرجل إثر سقوطه العرضي، وذلك بإرشاد واتصال مباشر مع عناصر الوقاية المدنية التي تكمنت، رفقة باقي السلطات والمصالح، من الوصول إلى عين المكان، ونقل المعنيين بالأمر إلى المستشفى لتلقي العلاجات الضرورية.