• وسائل إعلام جزائرية: تبون تعرض لجلطة دماغية ووضعه الصحي مقلق… وقد لا يعود إلى الحكم كما كان 
  • دارتها زوينة.. سلوفاكيا تجري اختبار كورونا على جميع سكانها
  • الأزمي: أنا ضد الشعبوية عند البيجيدي وعند أي كان.. لكن حضور محاكمة حامي الدين ماشي تبخيس للمؤسسات!
  • ماكرون يتراجع عن تصريحاته: كلامي تم تحريفه… وأتفهم مشاعر المسلمين إزاء الرسوم الكاريكاتيرية
  • رئيس وزراء كندا: منفذو هجوم نيس إرهابيون لا يمثلون الإسلام (فيديو)
عاجل
الأربعاء 10 يونيو 2020 على الساعة 22:00

على سلامتهم.. مطار سانية الرمل يستقبل 300 مغربي من العالقين في إسبانيا

على سلامتهم.. مطار سانية الرمل يستقبل 300 مغربي من العالقين في إسبانيا

بعد شهور من الانتظار، تم، اليوم الأربعاء (10 يونيو)، إعادة  300 مغربي من العالقين في إسبانيا، في إطار 3 رحلات  جوية من مطار مالقا إلى مطار سانية الرمل في تطوان.

وعلم موقع “كيفاش” من مصدر مطلع أنه “تمت مراعاة الحالات الإنسانية والأكثر هشاشة في الدفعات الأولى للعالقين، مثل المرضى والعالقين بدون موارد والأمهات، حيث تم نقل 10 رضع ضمن هذه الرحلات.

وشدد المصدر ذاته أنه “تم خلال هذه الرحلات احترام معايير السلامة الصحية ومسافة الأمان، سواء عند نقل العالقين عبر الحافلات إلى مطار مالقا، أو في الرحلات التي لم يتجاوز عدد الراكبين 100 راكب في كل رحلة”.

وأكد مصدر “كيفاش”، أن عملية نقل العالقين في إسبانيا “ستستمر بتنظيم 3 رحلات جوية من مدينة مدريد يوم الجمعة المقبل، و3 رحلات من مدينة برشلونة يوم الاثنين المقبل”.

وأبرز المصدر أن “مسلسل إعادة العالقين إلى المغرب يتم بشكل تدريجي، ويراعي إجراءات السلامة، حيث يتم تهيء بنيات استقبالهم لقضاء فترة الحجر الصحي”، مشيرا إلى أنه “ستتوالى عمليات إعادة العالقين لتشمل كل الدول المسطرة”.

وكان وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، أعلن، أمس الثلاثاء (9 يونيو)، أنه سيشرع في إعادة المغاربة العالقين في إسبانيا في الـ48 ساعة المقبلة.

وقال بوريطة، في معرض رده على سؤال محوري في مجلس المستشارين، إنه “سيتم في الـ48 ساعة المقبلة إعادة المغاربة العالقين في إسبانيا، لتتسع العملية بعد ذلك، إلى تركيا وفرنسا ودول الخليج ودول إفريقية، وذلك في إطار احترام صارم لتدابير السلامة الصحية”.

إقرأ أيضا: وعد بإعادتهم إلى المغرب في الـ48 ساعة المقبلة.. بشرى من وزير الخارجية للمغاربة العالقين في إسبانيا