• وحشية “أم”.. بوليس سلا يوقف امرأة احتجزت طفلتها وعذبتها بطريقة بشعة (صورة)
  • سباق الهيدروجين الأخضر.. المغرب يستعد لإنتاج وقود المستقبل
  • بالصور.. الرباط “عاصمة الثقافة الإفريقية” في كينيا
  • تكريما وتقديرا لحكمته وشجاعته.. منتدى “الفوبريل” يمنح جلالة الملك “جائزة إسكيبولاس للسلام”
  • الحكومة كتوجد للموسم السياحي.. تفاصيل اجتماع عمل عقده أخنوش لإنعاش القطاع
عاجل
الأحد 06 مارس 2022 على الساعة 15:00

على رأسهم شكيب لعلج.. وفد من رجال الأعمال المغاربة يزور إسرائيل الأسبوع المقبل

على رأسهم شكيب لعلج.. وفد من رجال الأعمال المغاربة يزور إسرائيل الأسبوع المقبل

أكدت صحيفة I24 NEWS الإسرائيلية، أن “وفدا من رجال الأعمال المغاربة التابعون للاتحاد العام لمقاولات المغرب، سيقومون بزيارة رسمية إلى إسرائيل، الأسبوع المقبل، على متن طائرة تابعة للخطوط الملكية المغربية، مدشنين بذلك انطلاقة الخط الجوي المباشر بين الدار البيضاء وتل أبيب”.

وأبرز الصحيفة الناطقة بالعربية، أن “الوفد سيترأسه رئيس الاتحاد العام لمقاولات المغرب، شكيب لعلج، علما أن هذه الزيارة كان من المُفترض أن تُنظم شهر دجنبر الماضي، إلا أن قرارات الإغلاق الجوي الذي قامت به كل من إسرائيل والمغرب بسبب المخاوف من متحور “أوميكرون” أدى إلى تأجيل الزيارة إلى 13 مارس 2022.

هذا ولفت المصدر ذاته، إلى أن “أول رحلة جوية كانت من المفترض أن تقوم بها الخطوط الملكية المغربية نحو إسرائيل، لإعطاء انطلاق خط الدار البيضاء – تل أبيب، كانت بدورها مقررة في 12 دجنبر 2021، وقد تأجلت لنفس السبب”.

ومن المتوقع أن يطلع الوفد المغربي على فرص الاستثمار التي توفرها إسرائيل لفائدة المستثمرين من مختلف دول العالم، إضافة إلى توقيع اتفاقيات للتعاون وخلق الشراكات بين المقاولات الإسرائيلية ونظيرتها المغربية في مجالات اقتصادية متعددة.

و تأتي هذه لزيارة في سياق تعزيز التعاون الاقتصادي بين البلدين، خاصة في ظل توقيع اتفاقيات وتدعيم الشراكات الثنائية في المجال الاقتصادي، عقب الزيارة التي قامت بها وزيرة الاقتصاد والصناعة، أورنا باربيفاي، إلى المغرب في فبراير الماضي.