• جهة الشرق.. إطلاق حملة لمحاربة العمى الناجم عن اعتلال الشبكية السكري
  • الانتخابات الجزئية التكميلية.. “الأحرار” يفوز بـ8 مقاعد
  • قالت إنه “شديد العدوى”.. منظمة الصحة العالمية تعلن عدم تسجيل أية وفيات بأوميكرون حتى الآن
  • الزيار رجع.. الحكومة تمنع المهرجانات والتظاهرات الثقافية والفنية
  • بسبب مشروع اعتماد نظام جديد في تخريج المدرسين.. بوانو يتهم مجددا الحكومة بـ”السطو”
عاجل
الأربعاء 27 أكتوبر 2021 على الساعة 18:39

على بعد يومين من المؤتمر الاستثنائي.. ابن كيران يطلق النار على “الإخوان”!

على بعد يومين من المؤتمر الاستثنائي.. ابن كيران يطلق النار على “الإخوان”!

على بعد يومين من المؤتمر الاستثنائي لحزب العدالة والتنمية، خرج عبد الإله ابن كيران، الأمين العام السابق للحزب، في بث مباشر على صفحته على الفايس بوك، معلنا رفضه قرار الأمانة العامة المستقيلة والمجلس الوطني، القاضي بعقد المؤتمر العادي للحزب بعد سنة من المؤتمر الاستثنائي.

وعاد ابن كيران للحديث عن فترة ما بعد ظهور نتائج انتخابات الـ8 من شتنبر، موردا: “ملي بانت النتائج اتصلت بسليمان العمراني وطلبت منو يقول للعثماني يقدم الاستقالة ديالو في انتظار التحضير للمؤتمر، حيت هادي الأعراف الديمقراطية، وهاد الشي اللي كنعرف، ما كنعرفش استقالة سياسية واستقا تقنية كيف قالوا”.

ولم يخفي الأمين العام السابق عدم رضاه على المسار الذي ذهب فيه أعضاء الأمانة العامة من خلال تقديم الاستقالة الجماعية، إلا أنه “قرر الامساك عن الكلام”، حسب قوله، قائلا: “ما بقيتش فاهم أش كيوقع فالحزب”.

وشدد ابن كيران على رفضه تحمل مسؤولية الأمانة العامة للحزب لمدة سنة فقط، مؤكدا أنه لا حق للأمانة العامة المستقيلة في تحديد مسار الحزب، ويجب أن تترك الأمر للأمانة العامة المقبلة، نافيا أن يكون قرار رفضه الترشح لخلافة العثماني “محاولة منه للتشويش على الحزب أو التأثير في قرارات مؤسساته”.

وتابع قائلا: “أنا لم أقبل أن تتحكم الأمانة العامة المستقيلة في الأمانة العامة المقبلة وتحدد لها سنة أو أقل أو أكثر”.

وأعلن الأمين العام السابق لحزب “المصباح” بأنه مستعد لتحمل مسؤولية قيادة الأمانة العامة المقبلة للحزب في حال رفض المؤتمر الوطني الاستثنائي تحديد ولاية الأمانة العامة المقبلة، وأضاف “إذا صوّت المؤتمر ضد مقترح الأمانة العامة القاضي بتأجيل المؤتمر العادي لمدة سنة، فأسكون معكم إذا رغبتم في ذلك وإذا جرى ترشيحي، مشددا على أنه “إذا لم ينقض المؤتمر الوطني الاستثنائي قرار التمديد فسأكون في حلي من أمري”.