• سجن عكاشة في كازا.. أساتذة جامعيون يقدّمون أكثر من 500 كتاب وأطروحة للنُّزلاء (فيديو)
  • لقجع: مونديال قطر سيكون ترجمة حقيقية لقدرات العرب (فيديو)
  • اتهمت بـ”التبذير والفساد”.. بوعيدة تخصص مليار سنتيم لكراء السيارات!!
  • أوناحي: الركراكي صغير في العمر وكيتفاهم معانا عكس خليلوزيتش اللي ما نجحش في المنتخب
  • تسلل إليه انفصاليو البوليساريو وانتهى بانسحاب الوفد المغربي.. كواليس من مخيم العدالة المناخية في تونس (فيديو)
عاجل
الثلاثاء 13 سبتمبر 2022 على الساعة 14:00

عضو في حزب “الكتاب”: بالقانون بنعبد الله يالاه دوّز ولاية وحدة (فيديو)

عضو في حزب “الكتاب”: بالقانون بنعبد الله يالاه دوّز ولاية وحدة (فيديو)

يستعد “الكتاب” لمؤتمره الوطني الحادي عشر، بعد مصادقة لجنته المركزية في دورتها العاشرة بالإجماع على وثائق المؤتمر وموعد في شهر نونبر المقبل، مؤتمر يرتقب أن يمنح نبيل بنعبد الله ولاية جديدة على رأس التقدم والاشتراكية.

الولاية الرابعة.. تعبير خاطئ

في تصريح لموقع “كيفاش”، قال كريم تاج، عضو المكتب السياسي لحزب التقدم والاشتراكية، إن الحديث عن “ولاية رابعة” للأمين العام للحالي للحزب، نبيل بنعبد الله، “تعبير خاطئ وغير قانوني”.

وأوضح تاج، أن “نبيل بنعبد الله انتخب أمينا عاما في المؤتمر الثامن للحزب إلا أن مقتضى النظام الأساسي بتحديد عهدة الأمين العام في ولايتين لم يدخل حيز التنفيذ إلا في المؤتمر العاشر للحزب أي بعد ولايتين من قيادة بنعبد الله”، مردفا بالقول: “بمعنى بموجب القانون نبيل بنعبد الله يالاه عندو ولاية وحدة وإلا تجدد انتخابه على رأس الحزب خلال المؤتمر الوطني الحادي عشر ديك الساعة غادي يبدا ولاية ثانية”.

وتابع القيادي في حزب التقدم والاستراكية، مؤكدا: ” القانون لا يسري بأثر رجعي بل يطبق باثر فوري، بالفعل بعبد الله غادي يكون أمين عام للمرة الرابعة ولكن بالقانون هادي يالاه الولاية الثانية، هادي هي اللي سوف تحسب له ولاية ثانية بمقتضى القانون عكس ما يقال أنها ولاية رابعة”.

طموح الأمانة العامة.. لا صدى

في تصريح لموقع “كيفاش”، أكد مصدر من حزب التقدم والاشتراكية، أن لا أحد لحد الآن من قيادات الحزب عبر عن نيته لأخذ زمام المبادرة ليكون بديلا للأمين العام الحالي.

وفي الوقت الذي دعى فيه الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية، في آخر خروج إعلامي له على إذاعة “ميد راديو”، في برنامج ” بدون لغة خشب”، كفاءات حزبه إلى التقدم لمنصب الأمين العام، أكد المصدر الاشتراكي، أن الحزب منغمس في التحضير لمؤتمره الوطني المزمع انعقاده شهر نوفمبر القادم، ولا حديث على ترشيحات محتملة لمنصب الأمين العام”.

وتابع مصدر الموقع من الحزب، قائلا: “من السابق لأوانه الحديث عن ترشيحات لمنصب الأمين العام لم تعبر أي من القيادات عن رغبتها في الترشح”.

بنعبد الله.. اكتفيت

وخلال حلوله ضيفا، على إحدى حلقات برنامج “بدون لغة خشب”، الذي تبثه إذاعة “ميد راديو”، نفى نبيل بنعبد الله، الأمين العام الحالي لحزب “الكتاب”، رغبته في الترشح لولاية رابعة على رأس الحزب.

وأبرز بنعبد الله، في تفاعله مع أسئلة الإعلامي رضوان الرمضاني، قائلا: “اليوم 45 عام ديال النضال … 12 عام على رأس الأمانة العامة للحزب… المكتب السياسي أنا فيه منذ 1995، كنقول بيني وبين راسي يتعين على الحزب أنه يفرز شي واحد جديد وقلت ليهم أنا لن أترشح”.

وتابع زعيم حزب “الكتاب”، في السياق ذاته: “كنقوليهم بغيتكم انتوما بشكل جماعي تفرزو شي حد آخر من الكفاءات اللي عندنا داخليا”.

ولفت بنعبد الله، إلى أهمية التحضير لالقبلي لـ”بروفيل الأمين العام”، مؤكدا: “الأمانة العامة ماشي غير السلام عليكم أنا بغيت نولي أمين عام، خاص الحزب يكون قابلك وباغيك لأنك خاصك تحافظ على الوحدة ديال الحزب ومرجعيته ومستقبله، وهاد الشي كيتخدم “.

وصرح نبيل بنعبد الله، مشددا: “أقولها أمام الملأ أنادي أنه أي واحد يريد أن يترشح من أعضاء الحزب اللي عندهم الامكانية قانونيا، يتفضلو أنا باغي هاد الشي”، وأبرز بنعبد الله أنه “عقد لقاء مع عدد من كفاءات الحزب يطالبهم بالترشح لرئاسة الأمانة العامة”.