• جدل دعم الفنانين.. البيجيدي يطالب بمساءلة وزير الثقافة 
  • ما عمرهم لعبو مع المنتخب.. 7 وافدين جدد في قائمة خاليلوزيتش
  • بغات تكون رئيسة.. داتي عازمة على الترشح للانتخابات الرئاسيه في فرنسا
  • المدارس غادي تحل نهار الاثنين.. الحكومة تقرر تمديد إغلاق البيضاء
  • إنجاز مشرف.. فريق بحث مغربي ينجح في إيجاد إمكانية لتخفيف خطورة أعراض كورونا
عاجل
الجمعة 07 فبراير 2020 على الساعة 11:08

عصاميات ومكافحات.. مغربيات ضمن أقوى سيدات الأعمال في منطقة “مينا”

عصاميات ومكافحات.. مغربيات ضمن أقوى سيدات الأعمال في منطقة “مينا”

احتلت سيدات مغربيات مراكز مختلفة في تصنيف مجلة “فوربس الشرق الأوسط”، حول أقوى سيدات أعمال في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا خلال سنة 2020.

وضمت القائمة أسماء 100 امرأة من رائدات الأعمال، يمثلن 23 دولة، من بينها ثلاثة بلدان مغاربية.

ووفقا لما كشفه التصنيف فإن أغلب السيدات اللائي وقع عليهن الاختيار، وتحديدا 79 منهن، هن رائدات أعمال، يمثلن 28 قطاعا مختلفا.

وضمت هذه القائمة، المغربية نزهة حيات، سيدة أعمال تشغل منصب الرئيسة التنفيذية في “الهيأة المغربية لسوق الرساميل”، التابعة لقطاع البنوك والخدمات المالية، حيث احتلت المركز السابع.

وجاءت المغربية ليلى مامو، رئيسة الشركات التابعة لـ “كريدي أكريكول التمويل الاستهلاكي” التي تشتغل في قطاع البنوك والخدمات المالية، في المركز العشرين.

أما المغربية سلوى أخنوش، المؤسسة والرئيسة التنفيذية في مجموعة “أكسال”، فاحتلت المرتبة الثانية والعشرين.

وضمت القائمة أيضا، المغربية غيثة ماريا زنيبر، الرئيسة التنفيذية في مجموعة “ديانا القابضة” التي تشتغل في قطاع الأغذية والمشروبات، إذ جاءت في المركز الثاني والثلاثين، ثم المغربية نادية الفاسي الفهري، رئيسة مديرة عامة في شركة “إنوي” التي تنشط في قطاع الاتصالات، في المركز السادس والثلاثين.

واحتلت المغربية لمياء التازي، الرئيسة التنفيذية في شركة “سوطيما” التي تعمل في قطاع الأدوية، المركز السابع والخمسين وتلتها المغربية مريم بنصالح شقرون، رئيسة تنفيذية ومديرة في مجموعة “هولماركوم”، وشركة “مياه أولماس المعدنية”، في المركز الثامن والخمسين