• بني ملال.. تعيينات جديدة في مناصب المسؤولية بولاية أمن
  • 3 دالمليار فالعام.. عرض كبير لبدر بانون في السعودية
  • جزائريون للبقالي: تتويجك مصدر فخر واعتزاز مغاربي لنا جميعا
  • طبيب مغربي: إجراءات الحكومة ضرورية ولكن ما كافياش باش نتحكمو فالوباء
  • بعد تتويجه بالذهبية.. البقالي غادي يشد 200 مليون سنتيم
عاجل
الخميس 08 يوليو 2021 على الساعة 20:00

عرشان: حان الوقت لاسترجاع ثقة المواطن في العمل السياسي

عرشان: حان الوقت لاسترجاع ثقة المواطن في العمل السياسي

أكد الأمين العام لحزب الحركة الديمقراطية الاجتماعية، عبد الصمد عرشان، اليوم الخميس (8 يوليوز) في مراكش، أنه “حان الوقت لاسترجاع ثقة المواطن المغربي في العمل السياسي من خلال خطاب واضح ومعقول”.

وأوضح عرشان، خلال اجتماع لمنسقي الحزب على مستوى جهة مراكش آسفي، أن المزايدات بين الأحزاب تساهم في عزوف المواطنين عن العمل السياسي، مبرزا أن الحزب يتطلع ليكون حاضرا ويلعب دوره في المشهد السياسي.

وبعد أن أعرب عن متمنياته في تحقيق الحزب نتائج مشرفة وفي مستوى التطلعات خلال الاستحقاقات الانتخابية القادمة، اعتبر عرشان أن الخطاب الصريح الذي يمس المشاكل الحقيقية للمواطن المغربي كفيل باسترجاع ثقته في العمل السياسي.

وشدد على أنه ينبغي أن تتسم الانتخابات المقبلة بالمسؤولية والمنافسة الشريفة واحترام المنافسين الآخرين، داعيا المنسقين الإقليميين إلى اختيار من هم في مستوى المسؤولية والعمل على جعل “مصلحة المواطن قبل اعتبار”.

وأشار إلى ما حققه المغرب من إنجازات كبرى، لاسيما بتحسين الوضعية الاجتماعية، مضيفا أن ذلك جعل المملكة تنجح في مشروعها التنموي الاقتصادي والاجتماعي، ومذكرا بأن المغرب أصبح وجهة مفضلة بالنسبة للمستثمرين الأجانب الذين وضعوا ثقتهم فيه. وبخصوص قضية الوحدة الترابية للمملكة، أشار عبد الصمد عرشان إلى أن المغرب استطاع إقناع عدة بلدان بالتراجع عن اعترافها بالجمهورية الوهمية، وذلك بفضل السياسة الحكيمة التي نهجها صاحب الجلالة الملك محمد السادس تجاه إفريقيا.