• بعد ما تدير اللقاح.. واش ممكن تجيك كورونا؟
  • الصيد البحري: ارتفاع قيمة المنتجات المسوقة إلى 2.5 مليار درهم
  • خرقوا حالة الطوارئ ورشقوا القوات العمومية بالحجارة.. إيداع 18 شخصا بسجن أيت ملول
  • بالصور من برشيد.. العثور على جثة سبعيني متحللة
  • الجيش اللبناني للملك محمد السادس: شكرا على مبادرتكم القيمة
عاجل
الأربعاء 03 مارس 2021 على الساعة 20:00

عاوتاني الما غادي يتقطع فكازا ابتداء من غدا.. توضيحات من ليديك (صور)

عاوتاني الما غادي يتقطع فكازا ابتداء من غدا.. توضيحات من ليديك (صور)

أعلنت شركة ليدك، اليوم الأربعاء (03 مارس)، أن تحويل شبكات التزويد بالماء الشروب وربطها، تتواصل كما هو مخطط لها في الدار البيضاء، من خلال إنجاز المرحلة الثانية من عملية استثنائيةٍ للربط بشبكة الماء الشروب، يوم غد الخميس (4 مارس)، وذلك في إطار أشغال إنجاز الخطين 3 و 4 من طراموي كازا.

وأضاف الشركة في بلاغ لها، توصل به موقع “كيفاش”، أن الأمر يتعلق بعزل قناة على مستوى شارع عقبة ابن نافع، وربطها بقناة أخرى مهيكلة، (قطرها 80 سنتيمتر)، على طول 860 مترا، لافتة إلى أن هذه العملية قد يترتب عنها اضطراب في تزويد الماء الشروب قد يصل إلى حد انقطاع، وذلك لمدة يتوقع أن تصل إلى 18 ساعة ابتداء من يوم غد الخميس (4 مارس) على الساعة السادسة مساء، وإلى غاية اليوم الموالي الجمعة (5 مارس) على الساعة الثانية عشر ظهرا.

وحسب البلاغ ذاته، فإن عدد الزبناء المعنيين بهذه، يقذر بـ28 ألف من الزبناء الخواص، و11 من الزبناء الصناعيين، مشيرة إلى أن المناطق المعنية بهذه الأشغال هي جماعة تيط مليل وبعض الأحياء التابعة لعمالة مقاطعات سيدي البرنوصي .

وأوضح البلاغ، أن هناك انقطاعا محتملا للماء الشروب على مستوى السلام أهل الغلام، أكدال 2 ، وبالنسبة للزبناء الخواص والصناعيين المتواجدين على طول الطريق الوطنية رقم 9، علاوة على انقطاع تزويد الماء الشروب ( تجزئة نعيم و البركة).

وللحد من تأثير هذه العملية وتقليص مدة انقطاع الخدمة، شرعت ليدك في إنجاز جميع الأشغال الإعدادية ( عمليات الاستغلال، ملء خزانات الماء، تتبع التعليمات الخاصة بضغط الماء…)، وكذا أشغال الحفر التحضيرية.

ويذكر أن المرحلة الأولى من هذه العملية، التي أنجزت مؤخرا ، شملت عزل قناتين وربطهما بقناة جديدة مهيكلة على طول 300 متر، على مستوى تقاطع شارعي عقبة ابن نافع ومحمد زفزاف .

وبلغ عدد الزبناء المعنيين بتلك العملية 176 ألف من الخواص و36 من الزبناء الصناعيين .