• لمواجهة الأهلي في ربع نهائي”الموندياليتو”.. بعثة سياتل ساوندرز تصل إلى طنجة (صور)
  • بعد فشل صفقة انتقاله إلى باريس سان جيرمان.. زياش رجع للتداريب مع تشيلسي
  • بميزانية بلغت 1.25 مليار درهم.. الحكومة تستعد لإطلاق النسخة الثانية من “فرصة”
  • مفاجأة.. تشيلسي كان يريد التعاقد مع أمرابط في آخر من يوم من الميركاتو!
  • بعد التشجيع وحفاوة الاستقبال.. نادي الأهلي يوجه رسالة شكر للمغرب والمغاربة
عاجل
الأربعاء 25 يناير 2023 على الساعة 23:53

عاجل.. وفاة الفنانة خديجة أسد بعد صراع مع مرض السرطان

عاجل.. وفاة الفنانة خديجة أسد بعد صراع مع مرض السرطان

توفيت، ليلة اليوم الأربعاء (25 يناير)، الممثلة المغربية القديرة خديجة أسد، بعد صراع مع مرض عضال.

ونقلت خديجة أسد، مساء اليوم، إلى مصحة خاصة بالدار البيضاء، قبل أن تغادرها إلى منزلها، نزولا عند طلب أسرتها، عقب تدهور وضعها الصحي، نتيجة تداعيات إصابتها بالسرطان.

وقال الفنان رشيد الوالي، الذي أكد خبر وفاة خديجة أسد، في منشور على حسابه على انستغرام، “بلغني الآن خبر محزن جدا. وفاة الفنانة والمحبوبة خديجة اسد بالمستشفى بعد معاناة مع السرطان”.

وأضاف الوالي: “لا أعرف ما أقول وكيف انعي خبر وفاتها، لأن خديجة أسد أكبر من أن أجد كلمة واحدة تفيها حقها. سنين من العطاء رفقة زوجها، رحمها الله، اضحكتنا بأعمالها بروعة اسلوبها في التشخيص في فن التعامل، كان أخر عمل اشتغلت معها فيه هو قيسارية أوفلا والذي بالرغم من المرض الشديد لبت النداء وقامت بدور شرفي رائع”.

وتابع: “هي مثال لجيل من المغربيات القادرات على التوفيق بين الفن والأمومة والمسؤولية… ومن الممثلات اللائي ابدعن بالرغم من قلة الإمكانيات… أسعدت كل المغاربة في كل العالم، فجولاتها رفقة الفرقة المسرحية كانت لشهور تجول وتصول وتحصد الحب والاحترام في كل مكان. رحمها الله ورحم سعد الله وكل أموات المسلمين. وإنا لله وإنا إليه راجعون”.

يشار إلى أن الفنانة خديجة أسد وزوجها، الفنان الراحل عزيز سعد الله، عاشا قصة حب جميلة دامت لأزيد من 30 سنة، وشكلا ثنائيا فنيا مميزا ظل راسخا في أذهان وقلوب جل المغاربة، كما قدما عددا كبيرا من الأعمال المسرحية والتلفزية معا، من أشهرها سلسلة “لالة فاطمة”.

يذكر أن زوجها الفنان عزيز سعد الله، رحل يوم 13 أكتوبر سنة 2020، عن عمر ناهز 70 سنة، بعد صراع طويل مع مرض السرطان، بمدينة الدار البيضاء.