• بغات تكون رئيسة.. داتي عازمة على الترشح للانتخابات الرئاسيه في فرنسا
  • المدارس غادي تحل نهار الاثنين.. الحكومة تقرر تمديد إغلاق البيضاء
  • إنجاز مشرف.. فريق بحث مغربي ينجح في إيجاد إمكانية لتخفيف خطورة أعراض كورونا
  • حكيمي: أنا سعيد لتأقلمي السريع… وأملك جميع المهارات اللازمة
  • دارتها إسرائيل.. نجاح علاج تجريبي لكورونا هو الأول من نوعه في العالم
عاجل
الأحد 15 مارس 2020 على الساعة 19:10

عاجل.. الملك يأمر بإحداث صندوق خاص لتدبير ومواجهة وباء فيروس كورونا

عاجل.. الملك يأمر بإحداث صندوق خاص لتدبير ومواجهة وباء فيروس كورونا

أفاد بلاغ للديوان الملكي بأن الملك محمد السادس أعطي تعليماته السامية للحكومة قصد الإحداث الفوري لصندوق خاص لتدبير ومواجهة وباء فيروس كورونا.

وسيخصص هذا الصندوق، الذي ستوفر له اعتمادات بمبلغ عشرة ملايير درهم، من جهة، للتكفل بالنفقات المتعلقة بتأهيل الآليات والوسائل الصحية، سواء فيما يتعلق بتوفير البنيات التحتية الملائمة أو المعدات والوسائل التي يتعين اقتناؤها بكل استعجال.

ومن جهة أخرى، سيتم رصد الجزء الثاني من الاعتمادات المخصصة لهذا الصندوق، لدعم الاقتصاد الوطني، من خلال مجموعة من التدابير التي ستقترحها الحكومة، لاسيما فيما يخص مواكبة القطاعات الأكثر تأثرا بفعل انتشار فيروس كورونا، كالسياحة وكذا في مجال الحفاظ على مناصب الشغل والتخفيف من التداعيات الاجتماعية لهذه الأزمة”.

وكانت وزارة الصحة أعلنت اليوم الأحد (15 مارس)، أنه مباشرة بعد الندوة الصحفية التي عقدتها، يوم أمس السبت (14 مارس)، تم تأكيد حالة إصابة جديدة واحدة بفيروس كورونا المستجد، كما أنه خلال ليلة السبت- الأحد (14 و15 مارس)، تم تسجيل 10 حالات إصابة جديدة مؤكدة بنفس الفيروس، ليكون بذلك العدد الإجمالي للحالات المؤكدة إصابتها بمرض كوفيد-19، هو 28 حالة في بلادنا إلى حدود اليوم الأحد.

وتتعلق هذه الحالات، حسب بلاغ الوزارة، ب6 حالات وافدة من إسبانيا حالتين من فرنسا وحالتين وافدتين من إيطاليا، وحالة واحدة من النمسا.