• نبيل بنعبد الله: ربما حان الوقت للتفكير في فتح الحدود
  • بعد تبون.. الجيش يوجه رسالة للمنتخب الجزائري بعد الخسارة!
  • 1300 كلم جديدة ديال تي جي في.. وزير النقل يكشف تفاصيل مخطط توسيع شبكة السكك الحديدية (فيديو)
  • شفر تيليفونات وجبد موس على البوليس.. القرطاس لتوقيف شفار في مكناس
  • البرلماني عيدودي: نريد حكومة جش عش هش بش لا حكومة حش كش مش نش!! (فيديو)
عاجل
الأربعاء 01 ديسمبر 2021 على الساعة 20:57

عاجل.. الحكومة تقلص عدد المسموح لهم بحضور الجنائز إلى 10 أشخاص

عاجل.. الحكومة تقلص عدد المسموح لهم بحضور الجنائز إلى 10 أشخاص

قررت الحكومة، اليوم الأربعاء (1 دجنبر)، تقليص عدد الحضور إلى عشرة أشخاص، كحد أقصى، للمشاركة في مراسم تأبين الموتى ومراسم الجنازة.

وأفاد بلاغ للحكومة أنه استنادا للمقتضيات القانونية المتعلقة بتدبير حالة الطوارئ الصحية، وفي إطار التدابير الاحترازية المعمول بها للحد من انتشار وباء كورونا المستجد، وحفاظا على صحة المواطنات والمواطنين، فقد قررت الحكومة تقليص عدد الحضور إلى عشرة أشخاص، كحد أقصى، للمشاركة في مراسم تأبين الموتى ومراسم الجنازة.

وأضاف البلاغ “وإذ تشدد الحكومة على أهمية هذه الإجراءات في الحد من مخاطر انتشار الوباء، فإنها تذكر بضرورة الالتزام القوي والمسؤول للجميع بالتقيد بالتدابير والقرارات المتخذة من طرف السلطات العمومية”.

وكانت وزارة الصحة والحماية الاجتماعية أعلنت، اليوم الأربعاء، عن تسجيل ثلاث وفيات، و171 إصابة جديدة بفيروس (كوفيد-19)، فيما بلغ عدد المتعافين 130 خلال ال24 ساعة الماضية.

وأبرزت الوزارة في النشرة اليومية لحصيلة (كوفيد-19)، أن مليون و695 ألف و226 شخصا تلقوا الجرعة الثالثة من اللقاح المضاد للفيروس، فيما ارتفع عدد الملقحين بالجرعة الثانية إلى 22 مليون و683 ألف و635 شخصا، مقابل 24 مليون و423 ألف و857 شخصا تلقوا الجرعة الأولى.