• مسؤول سابق في “البوليساريو”: الجزائر ما زالت بعيدة كل البعد عن الدخول في مواجهة عسكرية مع المغرب
  • أمطار وثلوج.. توقعات الأرصاد الجوية لطقس اليوم الاثنين
  • لهذا السبب.. “لارام” تلغي رحلات جوية من وإلى باريس
  • فبراير المقبل.. المفوض الأوروبي المكلف بسياسة الجوار والتوسع يزور المغرب
  • فتيرانو.. الوداد يكتفي بتعادل مع الفتح قبل “الموندياليتو”!
عاجل
الخميس 12 يناير 2023 على الساعة 23:59

طيحو كواريهم.. الجزائر طلبو السماحة من إيتو وعرضو عليه لحفل افتتاح الشان!

طيحو كواريهم.. الجزائر طلبو السماحة من إيتو وعرضو عليه لحفل افتتاح الشان!

بعد الأزمة الكروية اللي كانت بين البلدين بسبب مباريات التأهل لكأس العالم، “الكابرانات” بغاو يبداو صفحة جديدة مع الكاميرون، وقررو يعتذرو من صامويل إيتو. كيفاش؟

وجه النظام العسكري الجزائري، يوم أمس الأربعاء (11 يناير)، الدعوة إلى رئيس الاتحاد الكاميروني لكرة القدم، صامويل إيتو، من أجل الحضور إلى حفل افتتاح النسخة السابعة لبطولة أمم إفريقيا للاعبين المحليين (شان- الجزائر).

وقال رئيس اللجنة المنظمة للبطولة، الجزائري رشيد أوكالي، خلال مؤتمر صحفي مع أمين عام الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف)، فيرون موسينغا، في الجزائر، إن اللجنة المنظمة وجَّهت دعوات لنجوم من القارة ولكل رؤساء الاتحادات الإفريقية للعبة، ومن بينهم الكاميروني صامويل إيتو، لحضور حفل افتتاح البطولة.

وكان السفير الجزائري بالكاميرون، بومدين ماحي، قد استقبل، يوم الاثنين الماضي (9 يناير) في مكتبه إيتو، وتناولا مشاركة منتخب الكاميرون في بطولة الجزائر، وقضايا رياضية أخرى، وفق بيان للاتحاد الكاميروني.

وفي حال حضر إيتو حفل افتتاح البطولة فسيكون ذلك بمثابة محطة لإنهاء أزمة كروية بين الجانبين، تفجّرت إثر مباراة فاصلة تأهل عبرها المنتخب الكاميروني على حساب نظيره الجزائري إلى بطولة كأس العالم في قطر 2022.

وأُقيمت المباراة المذكورة بالجزائر، نهاية مارس 2022، وفازت فيها الكاميرون بهدفين مقابل هدف، وقدم الجانب الجزائري شكاوى اتَّهم فيها الحكم بالتحيز.

وخلال مونديال قطر، اعتدى إيتو بالضرب، على ناشط جزائري على منصة “يوتيوب”، بعد أن سأله إن كان دفع رشوة لحكم المباراة الفاصلة الغامبي باكاري غاساما، ولاحقا قدّم إيتو اعتذاراً عن هذا الاعتداء، عبر بيان للاتحاد الكاميروني.